النهاية التي هزت الجميع.. سبب وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز وموعد صلاة الجنازة وماذا كان يعمل

النهاية التي هزت الجميع.. سبب وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز وموعد صلاة الجنازة وماذا كان يعمل
سبب وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز 

سبب وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز، أعلن الديوان الملكي السعودي، ببالغ الحزن والأسى، عن وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود، الذي كان له مكانة رفيعة في نفوس عائلته ومحبيه، وقد أثر هذا الخبر في الجميع نظراً لما كان يتمتع به الأمير الراحل من أهمية وشخصية مؤثرة على الصعيدين العائلي والوطني، يعد الأمير سلطان من الأسماء البارزة داخل الأسرة الحاكمة، وله إسهامات واضحة في مسيرته الوطنية.

سبب وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز

أفاد الديوان الملكي في إعلانه الرسمي بوفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز، موضحاً أن صلاة الجنازة ستقام يوم الثلاثاء الموافق 10/8 بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض، هذا الحدث يمثل وداعاً لشخصية بارزة قدمت إسهامات كبيرة للمجتمع السعودي، بحضور أفراد الأسرة والأصدقاء والمحبين، وسبب الوفاة هو مرض الأمير في فترة سابقة حتى وقتنا هذا.

من هو الأمير سلطان بن محمد بن عبد العزيز

أعلن الديوان الملكي السعودي عن وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبد العزيز آل سعود، مشيراً إلى أن صلاة الجنازة ستقام يوم  الموافق 8 أكتوبر 2024 بعد صلاة العصر. وفيما يلي أبرز المعلومات عن الفقيد:

  • الأمير سلطان هو مؤسس شركة المراعي، إحدى أكبر شركات الألبان في العالم العربي والشرق الأوسط، التي تأسست عام 1977 وتبلغ قيمتها المالية حوالي 7 مليارات دولار.
  • تحولت الشركة إلى شركة عامة في بداية الألفينات.
  • استثمر الأمير سلطان في العديد من القطاعات، منها الأغذية والاتصالات.
  • زوجته هي الأميرة بنت سعد بن عبد العزيز، وله أبناء منها، من بينهم الأمراء سعود ومحمد وعبد العزيز.
  • كما كان لديه عدة إخوة بارزين، منهم الأمير عبد الله بن محمد بن سعود، الشاعر المعروف، والأمير بندر بن محمد.
  • ولد الأمير سلطان عام 1954، ودرس في جامعة الملك سعود، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية.
  • كان عضواً في مجلس أمناء مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهبة.
  • وتقدر ثروته بنحو 3 مليارات دولار، مما جعله من بين أثرياء العالم.

مكانة الأمير الراحل

تمتع الأمير سلطان بمكانة رفيعة داخل الأسرة المالكة، وله دور بارز في تعزيز القيم الوطنية وخدمة المجتمع السعودي، برحيله، فقدت العائلة الحاكمة والمجتمع شخصية مؤثرة تركت أثراً لا يمحى على المستوى الشخصي والعام.

موعد ومكان صلاة الجنازة

أعلن الديوان الملكي أن صلاة الجنازة على الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز ستقام يوم الثلاثاء 5 / 4 / 1446هـ بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض، سيكون بإمكان الجميع حضور الجنازة لتوديع الأمير الراحل وأداء الصلاة والدعاء له بالرحمة والمغفرة.