تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني 94 .. انباء عن صدور أمر ملكي بزيادة الضمان الاجتماعي 400 ريال ضمن رواتب أكتوبر والموارد البشرية تحسم الجدل

تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني 94 .. انباء عن صدور أمر ملكي بزيادة الضمان الاجتماعي 400 ريال ضمن رواتب أكتوبر والموارد البشرية تحسم الجدل
زيادة الضمان الاجتماعي

تضج اركان المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين باحتفالات اليوم الوطني 94 الذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام والذي تم فيه توحيد المملكة على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز آل سعود، وفي ظل احتفالات المواطنين انتشرت انباء عديدة علي منصات التواصل الاجتماعي تفيد صدور امر ملكي بخصوص زيادة الضمان الاجتماعي 400 ريال ضمن رواتب الدفعة 34 دورة شهر أكتوبر 2024، هذا مما دفع وزارة الموارد البشرية الي حسم ماهية جميع هذه الانباء، والتفاصيل فيما يلي.

زيادة الضمان الاجتماعي

كشفت وزارة الموارد البشرية حقيقة الانباء المتداولة عن زيادة الضمان الاجتماعي 400 ريال لجميع المؤهلين الدفعة 34 دورة شهر أكتوبر 2024 بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94، حيث نفت هذه الاخبار واكدت انها عارية تمامًا من الصحة مشيرة الي ان رواتب الدفعة القادمة ستصرف لجميع المؤهلين بالقيم المعروفة للتابع والعائل دون زيادة او نقصان.

رواتب الضمان الاجتماعي

تنفيذًا للامر الملكي الكريم الذي صدر بشهر اكتوبر 2023 الماضي تم زيادة رواتب الضمان الاجتماعي 20% لكافة المستحقين، وبالتالي اصبح راتب استحقاق العائل 1320 ريال بدلًا من 1100 ريال، واستحقاق التابع 660 ريال بدلًا من 550 ريال، وتشمل هذه الزيادة كافة أفراد الأسرة المستحقين وذلك بحد أقصى خمسة آلاف ريال للأسرة بأكملها.

اهلية الضمان الاجتماعي

يوفر نظام الضمان الاجتماعي للمستفيدين خدمة متابعة حالة طلباتهم والاستعلام عن حالة الاهلية شهريًا، من خلال وسيلتين، وهما البطاقة الرقمية الخاصة بالمستفيد، بالاضافة الي أيقونة الطلبات في منصة الدعم والحماية والاجتماعية عبر هذا الرابط، وتصدر عادة اهلية الضمان المطور في تاريخ السابع والعشرين من الشهر الميلادي وبالتالي من المقرر صدور اهلية هذا الشهر يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024.

موعد صرف رواتب الضمان المطور

وتصرف رواتب الضمان الاجتماعي بموعد محدد شهريًا وهو الاول من الشهر الميلادي هذا باستثناء اذا صادف ايام العطلات الاسبوعية والاجازات الرسمية بالمملكة يتم تقديم او تأخير الصرف ليوم عمل قبله او يوم عمل بعده، وهكذا سيتم صرف رواتب دفعة اكتوبر في يوم الثلاثاء الموافق الأول من اكتوبر 2024 م، الموافق هجريًا الثامن والعشرون من شهر ربيع الأول 1446، اي بعد اقل من 7 ايام من الآن.