’’ تحذير‘‘ حالة الطقس اليوم السعودية والمناطق المتوقع الأمطار بها

’’ تحذير‘‘ حالة الطقس اليوم السعودية والمناطق المتوقع الأمطار بها
’’ تحذير‘‘ حالة الطقس اليوم السعودية والمناطق المتوقع الأمطار بها

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السعودية بتاريخ الحادي والعشرين من شهر أكتوبر 2024 وذلك في إطار الأجواء الشتوية الراهنة، حيث تشهد المملكة انخفاض كبير في درجات الحرارة، بالإضافة إلى  توقع سقوط أمطار  غزيرة تصل إلى حد السيول، إلى متوسطة في بعض المناطق، مما أدى إلى إطلاق الانذار الأحمر، وتنبيه الجميع بأخذ الاحتياطات اللازمة أثناء الخروج، أو البقاء في المنزل لحين استقرار الأوضاع.

حالة الطقس اليوم السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية خلال هذه الآونة حالة طقس سيئ، حيث انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار بين الحين والآخر، وقد أعلنت المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الإثنين الموافق لليوم الحادي والعشرين من شهر أكتوبر عن احتمالية سقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول في العديد من مناطق الدولة.

وفي ذات السياق قامت الجهات المختصة بإطلاق الانذار الأحمر وتنبيه المواطنين، ودعوتهم إلى البقاء في المنزل لحين انتهاء تكل العاصفة الجوية، وفي حالة الاضطرار للخروج ينبغي عليهم أخذ الحذر والحيطة

أمطار وسيول في مدن المملكة اليوم

أعلنت الأرصاد الجوية السعودية عن احتمالية سقوط أمطار غزيرة وسيول في عدد من مناطق المملكة على رأس هذه المناطق منطقة العسير وجازان ومكة المكرمة، ومن المتوقع أن تشهد هذه المدن حالة الطقس هذه حتى نهاية اليوم.

  • وسيصحب هذه الأمطار أيضًا تساقط برد وعواصف رعدية على بعض المدن ومنها: مدينة العسير وبالتحديد في منطقة بارق والشفا ومحايل، منطقة العارضة والحرث والريث وهروب وفيفا والعيدابي في مدينة جازان، هذا بالإضافة إلى مكة المكرمة وبعض المناطق المجاورة.
  • وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأمطار ستكون سريعة جدًا بشكل يصعب الرؤية نسبيًا مع وجود البرد والسيول، ومن المتوقع أن تشهد الأجزاء الساحلية الشرقية وجود ضباب اليوم، لذا يتعين على الجميع تنفيذ الإرشادات إلى أصدرها مركز الأرصاد الجوية لحماية الأمن العام.

كيف يتم التعامل مع حالة الطقس اليوم السعودية

حتى يتمكن المواطنون في المملكة العربية السعودية من التعامل مع طقس اليوم وتجنب حدوث الكوارث والحوادث يمكنهم مراعاة الأمور التالية:

  •  ينصح بعدم الخروج من المنزل إلا في حالة الاضطرار لذلك.
  •  الابتعاد عن الطرق المملؤة بالمياه وتجنب قيادة المركبات فيها.
  • ارتداء الملابس الملائمة لحالة الطقس.
  •   متابعة حالة الطقس باستمرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي الموثوقة للتعرف على اخر مستجداته والتكيف معها.