حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد: رياح وأمطار رعدية على عدة مناطق

حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد: رياح وأمطار رعدية على عدة مناطق
حالة الطقس في السعودية اليوم: استمرار الأمطار الرعدية على عدة مناطق

أفاد المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الأحد بأن الظروف الجوية لا تزال مواتية لهطول أمطار رعدية تتراوح شدتها بين المتوسطة والغزيرة، مما قد يؤدي إلى جريان السيول. هذه الأمطار ستصاحبها رياح نشطة وزخات من البرد في عدة مناطق تشمل جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة. وأشار التقرير إلى أن مناطق المدينة المنورة ستستمر في التعرض لرياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، مع احتمال تكوّن الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية.

حركة الرياح والبحر الأحمر

وأوضح التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15-35 كم/ساعة في الجزأين الشمالي والأوسط. أما في الجزء الجنوبي، فستتحول الرياح إلى جنوبية غربية إلى شمالية غربية، وقد تصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة عند تشكل السحب الرعدية الممطرة. أما ارتفاع الأمواج فيتراوح بين نصف المتر إلى متر ونصف، مع احتمالية أن يصل إلى أكثر من مترين مع تشكل السحب الرعدية، ويكون البحر متوسط الموج إلى مائج في الجزء الجنوبي.

الخليج العربي: رياح وارتفاع في الأمواج

وبالنسبة للخليج العربي، بين التقرير أن الرياح السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 12-35 كم/ساعة. أما ارتفاع الأمواج فيتراوح بين متر إلى متر ونصف، ويكون البحر في حالة خفيفة إلى متوسطة الموج.