عاجل.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في السعودية اليوم السبت 12 أكتوبر 2024.. أمطار غزيرة على 8 مناطق

عاجل.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في السعودية اليوم السبت 12 أكتوبر 2024.. أمطار غزيرة على 8 مناطق
حالة الطقس في السعودية اليوم

حالة الطقس في السعودية اليوم من المواضيع الرائجة على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث شهدت المملكة العربية السعودية اليوم هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق، مصحوبة برياح نشطة وعواصف رعدية في بعض الأجزاء، ومن بين أكثر المناطق المتأثرة كانت مكة المكرمة والمناطق المحيطة بها، حيث شهدت عواصف رعدية قوية وأمطارا غزيرة أدت إلى تراكم المياه في الشوارع وتعطيل حركة المرور، كما أصدرت الأرصاد الجوية تحذيرات عاجلة للمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر، وتجنب المناطق المنخفضة والأودية التي قد تتعرض للسيول.

حالة الطقس في السعودية اليوم السبت 12 أكتوبر 2024

توقعات حالة الطقس في السعودية اليوم هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد على جازان و عسير و الباحة و مكة المكرمة و المدينة المنورة، و سحب رعدية ممطرة على المنطقة الشرقية، واليكم المقطع المرئي للمتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد أ. حسين القحطاني:

تنبيهات الأرصاد بشأن حالة الطقس

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عبر نظام الإنذار المبكر، عدة تنبيهات حول حالة الطقس في السعودية المتوقعة خلال الساعات القادمة، وأشار المركز إلى أن 8 مناطق في المملكة ستشهد رياحًا شديدة السرعة، سيولاً، وصواعق رعدية، وتشمل هذه المناطق: مكة المكرمة، الشرقية، المدينة المنورة، عسير، جازان، الباحة، حائل، وتبوك، وفيما يتعلق بمنطقة مكة المكرمة، حذر المركز من استمرار الأمطار مع رياح نشطة وتدن في الرؤية الأفقية، مما يزيد من المخاطر على السائقين والساكنين في المناطق المنخفضة.

المناطق المتأثرة بالأمطار الغزيرة

تشير التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى أن الأمطار الغزيرة تركزت بشكل خاص في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى مناطق تبوك، الباحة، وجازان.

و تأثيرات هذه الأمطار امتدت إلى مناطق أخرى مثل حائل والقصيم، حيث شهدت هذه المناطق أمطارًا متفاوتة الغزارة، مما يزيد من احتمالية تشكل السيول في الأودية.

توقعات الطقس خلال الأيام القادمة

تتوقع الأرصاد استمرار هطول الأمطار في مناطق متفرقة من المملكة خلال الأيام المقبلة، خاصة في المناطق الغربية والشمالية، ومن المتوقع أن تزداد شدة الأمطار في مكة المكرمة والمناطق المجاورة، مما يزيد من احتمالية تشكل السيول وتراكم المياه في المناطق المنخفضة.