حقيقة صرف المكرمة الملكية بمناسبة اليوم الوطني للمستفيدي الضمان دفعة أكتوبر بأمر ملكي.. الموارد البشرية تحسم الامر

حقيقة صرف المكرمة الملكية بمناسبة اليوم الوطني للمستفيدي الضمان دفعة أكتوبر بأمر ملكي.. الموارد البشرية تحسم الامر
صرف مكرمة ملكية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوضيح الحقيقة وراء الأخبار المنتشرة عن صرف المكرمة الملكية بمناسبة حلول اليوم الوطني، حيث تم إذاعة هذه الأخبار على مختلف المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي، وجاء هذا الرد استجابة لتساؤلات الكثير من الفئات المستحقة بالمملكة حول ما يخص أمر المكرمة، ويتم الاحتفال بهذا اليوم تخليداً للذكرى الخاصة بتأسيس المملكة السعودية وتوحيدها، وهذا اليوم يوافق الثالث والعشرون من شهر سبتمبر من كل عام.

حقيقة صرف مكرمة ملكية احتفالاً باليوم الوطني

  • تم انتشار عدد كبير من الأخبار عبر مواقع التواصل الإلكترونية، حيث تداول البعض أنه سوف يتم صرف مكرمة ملكية مع رواتب الدعم الخاصة بشهر أكتوبر المقبل، وذلك احتفالاً باليوم الوطني للسعودية، وأن الحكومة سوف تقوم بصرف هذه المكرمة لمساعدة المواطنين كي يستطيعوا الاحتفال بهذا اليوم مع أسرهم، وجاء رد وزارة الموارد البشرية حاسماً لهذا الأمر.
  • فقد أعلنت أنه لن يتم صرف زيادة الرواتب المقدمة للمستحقين، وأنه لم يتم الإعلان رسمياً من خلال إحدى جهاتها أو مصادرها الرسمية فيما يخص هذا الشأن، مؤكده على أهمية أن يتوخى المواطنين الحذر فيما يتداولونه بينهم من أخبار، وفي حالة وجود مثل هذه الزيادات أو أية أمور حديثة على الدعم، فسوف يتم الإعلان عنها عبر المصادر الرسمية أو الموقع الرسمي التابع لها.

الفئات المستفيدة من المكرمة في حال صرفها

جاء ضمن بيان الوزارة توضيح للفئات التي تستفيد من صرف أية زيادات في الدعم، وتتمثل أهم هذه الفئات في:

  • المواطنين المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي ، والذين يستفيدون من صرف رواتب الدعم شهرياً.
  • النساء سواء المطلقات أو الأرامل واللاتي تعولن أبنائهن بمفردهن.
  • كما يتم استفادت الأطفال من الأيتام من هذه الزيادة، كما تستفيد أيضاً الأسر الذين ليس لديهم عائل يعولهم أو رب أسرة، وذلك مع تقديم ما يثبت صحة هذا البند من أوراق ووثائق.
  • كذلك يستطيع المواطنين أصحاب الإعاقات المختلفة سواء الكلية أو الجزئية من الاستفادة من هذه المكرمة، وكذلك المواطنين الذين ليس لهم المقدرة على العمل.