خطط لعامك الدراسي.. جدول الإجازات المطولة 1446 في السعودية

خطط لعامك الدراسي.. جدول الإجازات المطولة 1446 في السعودية

أعلنت رسميًا وزارة التعليم بالمملكة عن جدول الإجازات المطولة للعام الدراسي في السعودية 1446 حيث تشمل هذه الإجازات المحافظة على سير العملية التعليمية داخل البلاد، والمحافظة على نظام العام الدراسي لجميع الطلاب لتحسين النتائج التعليمية داخل المملكة للمحافظة على مستوي تعليم جميع الطلاب في المراحل التعليمية، وأكدت الوزارة أنها ستستمر في تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة في جميع أنحاء المملكة، لتمكين الطلاب من التعليم بشكل جيد وفقًا لهذا النظام، لذا يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على جدول الإجازات المطولة للعام الدراسي بشكل تفصيلي من خلال السطور القادمة.

جدول الإجازات المطولة للعام الدراسي في السعودية 1446

وفقًا لما أصدرته وزارة التعليم بالمملكة السعودية، سيبدأ العام الدراسي الجديد مع توضيح الإجازات المطولة التي سيحصل عليها جميع الطلاب في كافة المراحل، وتم توزيع الإجازات على النحو التالي:

  • ستبدأ الإجازة المطولة الأولى في المملكة السعودية يوم 17 أكتوبر 2024، والذي يتوافق مع التاريخ الميلادي 14 ربيع الثاني 1446.
  • بينما ستبدأ الإجازة المطولة الثانية يومي الحادي عشر والثاني عشر من شهر ديسمبر 2024.
  • أما الإجازة المطولة الثالثة، فتم تحديدها لتبدأ في اليوم الرابع والخامس من شهر مايو 2025، وتتوافق بالتاريخ الهجري مع يومي 6 و7 ذو القعدة.
  • يشمل الجدول أيضًا بعض العطلات الرسمية في المملكة السعودية مثل إجازة التأسيس، إجازة اليوم الوطني، عيد الفطر، وعيد الأضحى المبارك.

التقويم الدراسي في السعودية

أكدت الوزارة أن هذا العام سيستمر التعليم بنظام الفصول الدراسية الثلاثة، مثل العام الماضي الذي أثبت نجاحه الكبير في تحسين مستوى التعليم داخل المملكة السعودية كما أكدت الوزارة أنها لن تعود إلى النظام السابق الذي كان يتضمن فصلين دراسيين فقط، يمكنكم الآن الاطلاع على التقويم الدراسي داخل البلاد من خلال الآتي:

  1. الفصل الدراسي الأول بدأ في يوم 18 أغسطس 2024، وسينتهي في يوم 7 نوفمبر من نفس العام.
  2. الفصل الدراسي الثاني تم تحديده من قبل الوزارة ليبدأ في يوم 17 نوفمبر 2024، وينتهي يوم 20 فبراير من العام الجديد 2025.
  3. الفصل الدراسي الثالث تم تحديده ليبدأ في يوم 2 مارس 2025، وسينتهي في 26 يونيو من نفس العام.