زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة 30% .. المؤسسة العامة للتقاعد توضح التفاصيل

زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة 30% .. المؤسسة العامة للتقاعد توضح التفاصيل
زيادة رواتب المتقاعدين

انتشرت الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي حول زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة 30% في شهر أكتوبر الحالي، وجاءت هذه الأخبار مع احتفالات اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، مما أثار الجدل بين المتقاعدين حول مدى صحة هذه الزيادة ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم حقيقة هذا الأمر.

زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة 30%

تسعى المملكة العربية السعودية دائمًا إلى توفير جميع احتياجات الشعب السعودي ويكون ذلك من خلال توفير برامج الدعم بمختلف أشكالها.

يوجد زيادة بشكل مستمر على الرواتب ولكن لم يتم الاعلان عن زيادة رواتب المتقاعدين 30% من خلال المؤسسة العامة للتقاعد فلم يتم إثباته وتأكيده حتى الآن من خلال تصريح مؤكد بذلك.

في حالة وجود خبر أكيد على هذا الأمر بخصوص الزيادة على رواتب المتقاعدين سوف يتم الإعلان عن ذلك من خلال إعلان رسمي على الموقع الخاص بالتأمينات الاجتماعية ومؤسسة التقاعد.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر

زيادة رواتب المتقاعدين

يوجد ميعاد محدد تسعى المملكة العربية السعودية إلى صرف رواتب المتقاعدين فيه لجميع الفئات.

ويكون هذا المعاد في أول شهر ميلادي من كل شهر ولا بُد أن يكون ميعاد صرف التقاعد القادم بشهر أكتوبر يوم 1 أكتوبر لعام 2024 ميلاديًا الموافق 28 ربيع أول عام 1446 هجريًا.

هذا الميعاد سيكون ثابت وموحد لجميع الفئات ويتم استثناء هذا الموعد في حالة وجود إجازات رسمية فيتم تأخير هذا الموعد أو تأخيره يوم.

سن التقاعد في المملكة العربية السعودية

قامت المملكة العربية السعودية بتحديد نظام جديد للتأمينات الاجتماعية والذي يكون الهدف منه هو تعزيز الاستدامة المالية للنظام ويطبق هذا النظام من السن الآتي:

  • أصبح سن التقاعد بين 85 عامًا إلى 656 عامًا وذلك قد يتوقف على سن المشترك.
  • قد تزيد مدة الاشتراك للتقاعد بشكل منتظم وتتراوح بين 25 على 30 عامًا.
  • قد يستثنى من هذه التعديلات المشتركون في الوقت الحالي والذين يتجاوزن الخمسين عامًا.

إلى هنا قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن مصداقية خبر زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة 30% واتضح أن هذا الخبر ما هو إلا مجرد إشاعة وفي حالة وجود خبر بخصوص الزيادة على رواتب المتقاعدين سيتم الإعلان عنه من خلال إصدار قرار رسمي على الموقع الخاص بالتأمينات الاجتماعية.