” سكني ” رابط تقديم الأراضي المجانية عبر موقع وزارة الإسكان ضمن منتج أرضك دعمك

” سكني ” رابط تقديم الأراضي المجانية عبر موقع وزارة الإسكان ضمن منتج أرضك دعمك
التقديم على الأراضي المجانية عبر موقع الإسكان

توفر وزارة الإسكان رابط تقديم الأراضي المجانية عبر منصة سكني الإلكترونية ، وذلك للتقديم على منتج “أرضك دعمك” للاستفادة من المخططات السكنية المتوفرة بكافة المناطق بالمملكة، وقد تم التأكيد على إمكانية حجز أرض مجانية في حال كان المتقدم مستحقاً للدعم السكني، فمن خلال بوابة سكني يمكن التقديم على الأراضي المجانية، وكذلك الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي توفرها المنصة مثل خدمة التحقق من حالة الاستحقاق، وإفراغ الأراضي، وخيارات البحث عن المنتجات السكنية المناسبة وغيرهم من الخدمات الأخرى، ومن خلال السطور القادمة نرفق رابط التسجيل في منتج أرضك دعمك الرسمي.

رابط تقديم الأراضي المجانية سكني

يعد منتج “أرضك دعمك” المقدم من وزارة البلديات والإسكان من إحدى المبادرات الحكومية بالمملكة العربية السعودية التي تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين، وتوفير السكن المناسب لجميع الفئات بالمجتمع، حيث يسعى البرنامج إلى تمكين الأسر السعودية من تملك الأراضي السكنية بشكل مجاني.

وذلك لتيسير الحصول على مسكن ملائم يتناسب مع احتياجات المستحقين للدعم السكني، ومستوى دخلهم الشهري، ويأتي برنامج أرضك دعمك ضمن سلسلة من المبادرات التي تقدمها الوزارة بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية. فهو يسعى إلى دعم المواطنين من خلال توفير الأراضي السكنية المجانية بخطوات بسيطة عبر الإنترنت.

حيث يمكن للأسر السعودية التقديم عن طريق موقع سكني الرسمي للحصول على الأرض بشكل مباشر وسهل، ويتميز برنامج أرضك دعمك بالمرونة في الإجراءات، والسرعة في التنفيذ، مما يجعل تحقيق حلم التملك الشخصي أمراً واقعياً للكثير من الأسر، كما يتميز أيضاً بشفافية عالية، حيث يمكن متابعة حالة الطلب والاستفادة من المعلومات المستحدثة بشكل دوري.

رابط تقديم الأراضي المجانية
الأراضي المجانية سكني

سكني الأراضي المجانية 1446

أكدت وزارة الإسكان على أن الدعم المقدم لمنتج أرضك دعمك هو دعم عيني عبارة عن أرض يحصل علها المستحق للدعم بشكل مجاني، ويتميز المنتج بالتالي:

  • توفر مساحات متنوعة.
  • تلبية احتياج الراغبين ببناء المسكن الخاص بهم بحسب حاجتهم.
  • بالإضافة إلى توفير تصاميم هندسية من مكاتب معتمدة وبأسعار مناسبة.

ويجب العلم أن الوزارة تقوم بإنشاء قائمة أولوية لكل نوع من أنواع الدعم السكني ، ويتم تقسيم قوائم الأولوية الخاصة بالوحدات، والأراضي السكنية بحسب المدن والمحافظات التي تقع فيها المشاريع السكنية، ويتاح الاستفادة من منتج الأرض المدعومة من الوزارة عن طريق رابط تقديم الأراضي المجانية المرفق بالأعلى الآن.