سلم رواتب المتقاعدين الجديد في المملكة العربية السعودية

سلم رواتب المتقاعدين الجديد في المملكة العربية السعودية
سلم رواتب المتقاعدين الجديد سلم رواتب المتقاعدين جدول رواتب المتقاعدين رواتب المتقاعدين

سلم رواتب المتقاعدين الجديد، هو من اهم الأمور التي يبحث عنها الكثيرين في المملكة العربية السعودية وخاصة من تجاوز سن الستين، سلم رواتب المتقاعدين يوضح تفاصيل رواتب المتقاعدين وان كان به زيادة أم لا، مؤسسة التقاعد بالتعاون مع المؤسسة العامه للتامينات الاجتماعيه هي المسؤولة عن جدول رواتب المتقاعدين في السعودية، ويعتبر المعاش التقاعدي ما هو إلا راتب يتم منحه بشكل شهري لكل الأشخاص المتقاعدين نظير جهودهم وعملهم في المؤسسة التي كان يعمل بها لمدة سنوات طويلة، ولهذا بعد بلوغه سن التقاعد يتم صرف مرتب شهري له من هذه المؤسسة، ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كل التفاصيل التي تخص سلم رواتب المتقاعدين الجديد.

سلم رواتب المتقاعدين الجديد

في السابق كان يتم صرف رواتب المتقاعدين في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، حتى تم تعديل هذا الموعد في مايو الماضي من العام الجاري، ليصبح موعد ايداع رواتب المتقاعدين هو اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وبعدها بدا التساؤل ان كان هناك زيادة في رواتب المتقاعدين أم لا بعد تعديل موعد الصرف، وقد وضحت المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعيه ان ليس هناك أي زيادات في المعاش التقاعدي وان كل ما تم تداوله ليس له أي أساس من الصحة، وقد وضحت أيضا ان كان هناك زيادة فسوف يتم الاعلان عنها في القنوات والمواقع الرسمية، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على تفاصيل سلم رواتب المتقاعدين الجديد في المملكة.

جدول رواتب المتقاعدين الجديد

  • اولا تأتي المرتبة الوظيفية الأولى: الأفراد المتقاعدين الذين كانوا يعملون في المرتبة الوظيفية الأولى سيحصلون على راتب يبدأ من 3,000 ريال سعودي أول كل الشهر، ويصل إلى 4800 ريال سعودي.
  • المرتبة الوظيفية الثانية: الأفراد الذين يستحقون إلى الرواتب الخاصة بالتقاعد، سوف يحصلون على راتب يبدأ من 3430 ريال سعودي، و يصل إلى 5740 ريال سعودي.
  • المرتبة الوظيفية الثالثة: الأفراد الذين كانوا يعملون في وظائف من المرتبة الثالثة سوف يحصلون على راتب يبدأ من 3945 ريال سعودي، أما بالنسبة للمرتبة الخامسة عشر يصل الراتب الخاص بها إلى 6605 ريال سعودي.
  • المرتبة الرابعة الوظيفية: الأفراد المستفيدين من معاش التقاعد في المملكة العربية السعودية للدرجة الرابعة، سوف يحصلون على راتب شهري يبدأ من 4530 ريال سعودي، وسوف يصل إلى 7750 ريال سعودي.