اهم شروط التسجيل فى برنامج الضمان الاجتماعى المطور للمطلقات في السعودية

اهم شروط التسجيل فى برنامج الضمان الاجتماعى المطور للمطلقات في السعودية

اليوم نتحدث مع متابعينا الكرام عن أهم شروط  معاش الضمان الاجتماعى المطور للمطلقات داخل المملكة العربية السعودية . حيث انة اكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أنه يحق للمرأة  المطلقة سواء التى لديها أطفال أو بدون اطفال تسجيلها فى برنامج الضمان الاجتماعى المطور ، ولكن وفق شروط معينة يجب توافرها فى المرأة المطلقة ، وهو الذى يتم عرضه اليوم على متابعينا الكرام من خلال موقعنا موقع الكويت الاخبارى.

شروط التسجيل فى  الضمان الاجتماعى المطور للمطلقات 

العديد من الموطنات السعوديات يتساءلون هل يحق للمرأة المطلقة حصولها على الضمان الاجتماعى ام لا ، فنعم يحق لهم الحصول على معاش الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية ، ولكن بشروط محددة . وهى التى نعرضها على حضراتكم :

  • أولا : يجب أن تكون المتقدمة حاملة الجنسية السعودية ومقيمة على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • ثانيا: يشترط أن لا تكون موظفة فى احدى القطاعات الحكومية أو القطاعات الخاصة.
  • ثالثا: يشترط أن لايزيد عمر المتقدمة عن 65 عام وان لا يقل عن 35 عام.
  • رابعا: يشترط أن لا تكون لديها اى دخل ثابت لها لحصولها على معاش الضمان الاجتماعى المطور .
  • خامسا : يجب أن يكون لديها حساب بنكى سارى ليتم تحويل الراتب الخاص بها كل شهر.

تعرف على القيمة المحددة راتب الضمان الاجتماعي المطور للمطلقة

يتساءل الكثير على قيمة معاش الضمان الاجتماعى المطور الخاص بالمطلقة .وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أكدت على المطلقة التى تحمل اطفال يكون راتبها 500 ريال بالاضافة الى المزايا الاخرى التى تتمتع بها مثل : الدعم الخاص بالكهرباء ويصل الى 70 ريال ، والدعم الخاص بالغذاء والحقيبة المدرسية ، أما المرأة التى ليس لديها اطفال تحصل على 1000 ريال سعودى .

من خلال مقالتنا عرضنا على جميع متابعينا الكرام من موقعنا موقع الكويت الأخباري شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للمطلقة ، وايضا عرضنا اليك القيمة التى حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمطلقة التى معاها أبناء أو بدون أبناء ، ونتمنى من الله أن ينال اعجاب جميع متابعينا الكرام وان نكون وفقنا فى العرض على سيادتكم.