شروط تمويل كنف من بنك التنمية الاجتماعية وكيفية التسجيل

شروط تمويل كنف من بنك التنمية الاجتماعية وكيفية التسجيل
شروط تمويل كنف

يعتبر تمويل كنف واحد من أبرز المنتجات التي قدمها بنك التنمية الاجتماعية ويستهدف به الأرامل والمطلقات في المملكة العربية السعودية، كما يمكن الحصول على المبلغ المستحق من هذا المنتج لفئة ذوي الإعاقة، وقد لفت البنك أنه يوفر هذا المنتج من أجل تمكينهم من تحمل الأعباء وشراء اللوازم مما يحقق استقرار الأسر والعدالة الاجتماعية أيضًا ولا بد من التعرف على شروط تمويل كنف قبل البدء في إجراءات الحصول عليه والتي تتم إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي.

شروط تمويل كنف

حدد البنك ما هي شروط تمويل كنف للأرامل والمطلقات وقد تمثلت في ألا يكون عمر المتقدمات أقل من خمس وعشرين عام ولا يزيد عن خمس وخمسين عام عند تقديم الطلب، ولا بد أن تكون الحالة الاجتماعية إما مطلقة أو أرملة، وألا يكون الراتب الشهري أكثر من ثمانية آلاف ريال سعودي.

أما فئة الأشخاص من ذوي الإعاقة فقد أشار البنك إلى أن الشروط تتمثل في ألا يكون العمر أقل من ثمانية عشر عام ولا يزيد عن السبعين، وأن تكون الإعاقة جسدية أو حسية، وعدم الحصول على دخل شهري يتخطى الثمانية آلاف ريال سعودي.

منتج كنف من بنك التنمية الاجتماعية

هناك العديد من المميزات التي يوفرها البنك من خلال قرض كنف في الوقت الحالي ومن بينها:

  • إمكانية الحصول على مبلغ تمويلي يبدأ من ثمانية عشر ألف ريال سعودي وحتى 30 ألف ريال.
  • السداد على فترة تصل إلى أربع سنوات، ويتم سداد الأقساط شهريًا.
  • تمويل بدون رسوم إدارية.
  • هناك إعفاء من سداد باقي الأقساط في حالة الوفاة.
  • أقساط شهرية ميسرة.

كيفية التقديم على تمويل كنف

حدد البنك ما هي الخطوات اللازم اتباعها للحصول على التمويل، إذ يتم تقديم الطلب أولًا لفحص الأهلية من خلال اتباع التالي:

ثم اطلع على الأوراق المطلوبة والشروط وكافة التفاصيل وانقر على زر التقديم، ثم سجل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد وسجل المعلومات المطلوبة، وسوف يقوم البنك بعملية المعالجة بعدها.