عاجل.. سبب وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود ومن هو ومكان صلاة الجنازة

عاجل.. سبب وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود ومن هو ومكان صلاة الجنازة
سبب وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود

أعلن اليوم عن خبر وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود من قبل الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية، حيث سيطر الحزن على سكان المملكة بعد أن تم الإعلان عن ذلك في خبر كان صادماً للجميع منذ ساعات قليلة من قبل الديوان الذي عزى البلاد في رحيل أحد أمراء المملكة، كما ذكر في البيان الدعوة للأمير بالرحمة والمغفرة مع الدعاء بأن يسكنه الله تعالى الفردوس الأعلى.

سبب وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود

لم يتم الإعلان رسمياً عن سبب الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود إلى هذه اللحظة، حيث اكتفى الديوان الملكي بالإعلان عن خبر وفاته بالإضافة إلى مكان صلاة الجنازة عليه وموعدها، بينما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأخبار التي تفيد بأن السبب الذي أدى إلى وفاة الأمير سلطان بن محمد آل سعود هو المعاناة مع المرض الذي يظهر عند التقدم في العمر.

وفاة الأمير سلطان بن محمد آل سعود

صدر بيان عن الديوان الملكي تم الإعلان فيه عن وفاة الأمير وجاء نصه كالآتي:

“انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود، وسيُصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 5 / 4 / 1446هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون.”

من هو الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود؟

الأمير سلطان بن محمد آل سعود هو أحد أمراء المملكة العربية السعودية من مواليد 1954 درس وتخرج من كلية العلوم الاقتصادية والسياسية في جامعة الملك سعود ويعتبر واحداً من أبرز رجال الأعمال على صعيد المملكة العربية السعودية، ويمتلك ثروة كبيرة تقدر بحوالي ثلاثة مليارات دولار، يعرف بأنه مؤسس شركة المراعي وعضو في مجلس إدارة شركة الفارابي المحدودة للكيماويات وشركة أرامكو، ولديه العديد من الأولاد وهم الأمير عبد العزيز، سعود، محمد وظائف والأميرة جوهرة.