قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخبر عوده بدل غلاء المعيشة 1446

قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخبر عوده بدل غلاء المعيشة 1446

كثُرت الاقاويل حول خبر زيادة رواتب مستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث انتشرت أيضا اخبار حول عودة صرف غلاء المعيشة، ولذلك ذاد البحث حول حقيقة هذه الأخبار، وبناءا على ذلك أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حول حقيقة صرف بدل غلاء المعيشة لمستفيدي الضمان لشهر ديسمبر (12)، هذا الدعم التي تقدمة الوزارة مهم لدي كثير من المواطنين فيساهم في تحسين الدخل لمن هم يتلقون مرتبات منخفضة، وسأقدم لكم في هذا المقال صحة هذا المقال من عدمه.

ما هو دعم بدل غلاء المعيشة

دعم بدل غلاء المعيشة هو دعم قامت بتخصيصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية والحكومة من اجل دعم شعب الممكلة، لمواجهه غلاء المعيشة وذلك من خلال تحديد مبلغ مالي يتم صرفة لهم لمساعدتهم في تحسين اوضاعهم المالية ومواكبة الارتفاع الاقتصادي الذي يحدث خلال الفترة الاخيرة علي مستوي العالم.

ما هي شروط التقديم على دعم بدل غلاء المعيشة

قامت وزارة الموارد البشرية بتوضيح بعض الشروط التي يتم علي أساسها اختيار من يتلقي دعم الضمان الاجتماعي وهي كالآتي :

  • أن يحمل الشخص الذي سوف يتلقي دعم الضمان الاجتماعي الجنسية السعودية من أحدي الابوين.
  • لا بد أن يكون قائم بشكل دائم على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • لابد أن لا يتعدي مرتب المواطن الحد الادني لمرتب للمعاش.
  • لابد من تقديم مجموعة من الأوراق والمستندات اللازمة والتي تثبت حقيقة المعلومات والبيانات التي سوف تقوم بتسجيلها خلال تقديم الطلب.

 

صحه خبر عودة بدل غلاء المعيشة لمستفيدي الضمان 1446

بعد قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإصدار دعم بدل غلاء المعيشة استمر هذا الدعم٥ لفترة ولكن جاءت فترة انتشار مرض الكورونا والتي أدت إلى إيقاف ذلك الدعم إلى يومنا هذا، ومن المقرر أنه لن يعود مرة اخري إلا بقرار من الملك، لذلك أكدت وزارة الموارد البشرية أن الاخبار المتداولة حول عودة صرف هذا الدعم هي اخبار كاذبة.