كم سعر لتر البنزين 91 في السعودية اليوم؟ أسعار شهر سبتمبر

كم سعر لتر البنزين 91 في السعودية اليوم؟ أسعار شهر سبتمبر
سعر لتر البنزين 91 في السعودية اليوم

تُعدّ السعودية واحدة من أقل 20 دولة عالميًا من حيث أسعار البنزين. وفقًا لبيانات «أرامكو السعودية» و«جلوبال بترول برايس»، وفي هذا المقال سنعرض لكم كم سعر لتر البنزين 91 في السعودية اليوم وخلال شهر سبتمبر كاملا وأيضا سعر لتر البنزين 95 اليوم.

تقلبات أسعار البنزين في دول الخليج

تخضع أسعار البنزين في دول الخليج لتغيرات شهرية، بناءً على عدة عوامل مثل تقلبات أسعار النفط العالمية، والسياسات الحكومية المتعلقة بترشيد استهلاك الوقود. كما أن تكلفة الشحن والطلب المتزايد على النفط يؤثران بشكل كبير على أسعار الوقود.

الأسعار الشهرية: مراجعة من «أرامكو»

تقوم شركة «أرامكو» بمراجعة أسعار البنزين بانتظام في اليوم العاشر من كل شهر. ففي 10 سبتمبر الجاري، تم الكشف عن سعر بنزين 91 وسعر بنزين 95 لشهر سبتمبر.

هذا وقد قامت منظمة «أوبك» مؤخرًا بتخفيض توقعاتها لنمو الطلب على النفط العالمي لعام 2024 إلى نحو مليوني برميل يوميًا. كما عدلت تقديراتها لنمو الطلب في عام 2025 بخفض طفيف بلغ 40 ألف برميل يوميًا فقط، ليصل إلى 1.7 مليون برميل يوميًا.

البنزين في السعودية مقارنة بمتوسط الدخل

بحسب بيانات «فيتش سولوشينز» و«غلوبال بترول برايس»، تشكل تكلفة 50 لترًا من البنزين في السعودية حوالي 2.5% من متوسط دخل الفرد، مما يجعل أسعار البنزين في المملكة من بين الأقل على مستوى العالم.

تحول السعودية إلى وقود أنظف

في إطار مساعي المملكة لتقليل الانبعاثات وتحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2060م، أعلنت وزارة الطاقة في فبراير الماضي عن طرح وقود الديزل والبنزين النظيفين (يورو 5) في الأسواق، مما يمثل تحولًا نحو اقتصاد دائري يهدف إلى تقليل التأثير البيئي.

كم سعر لتر البنزين 91 في السعودية اليوم؟

وفي ما يخص أسعار البنزين في السعودية اليوم، وفقًا لآخر تحديث من «أرامكو»، يبلغ سعر لتر بنزين 91 حوالي 2.18 ريال،

كم سعر لتر البنزين 95 في السعودية اليوم؟

في حين يبلغ سعر لتر بنزين 95 حوالي 2.33 ريال.

في هذا المقال الموجز استعرضنا لكم أسعار البنزين 91 و 95 في السعودية خلال شهر سبتمبر والتي كانت قد أعلنتها شركة أرامكو في العاشر من هذا الشهر كعادتها في إعلان أسعار البنزين الشهرية في العاشر من كل شهر.