كم عدد أيام إجازة اليوم الوطني السعودي 2024؟ التفاصيل الكاملة للعطلة في المدارس وكافة القطاعات

كم عدد أيام إجازة اليوم الوطني السعودي 2024؟ التفاصيل الكاملة للعطلة في المدارس وكافة القطاعات

تعد إجازة اليوم الوطني السعودي من الإنجازات الهامة التي يحتفل بها في المملكة العربية السعودية، حيث يدعم هذا اليوم روح الولاء والانتماء بين المواطنين تأتي هذه المناسبة لتجديد الوحدة الوطنية، مما يساهم حفظ مشاعر الفخر والاعتزاز بذكرى تأسيس المملكة وتشهد جميع مناطق المملكة تنظيم فعاليات واحتفالات متنوعة لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الحدث تابع معنا.

موعد بدء إجازة اليوم الوطني

تم تحديد موعد إجازة اليوم الوطني السعودي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على النحو التالي:

  • تبدأ الإجازة يوم الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024م، الموافق 20 ربيع الأول 1446هـ.
  • تنتهي الإجازة يوم الخميس، 27 سبتمبر 2024م.
  • يستأنف العمل يوم السبت، 29 سبتمبر 2024م.

فعاليات القوات المسلحة في اليوم الوطني السعودي

تشارك وزارة الدفاع ممثلة بأفرع القوات المسلحة في تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ 94 والتي ستقام في مختلف مناطق المملكة.

وتقوم القوات الجوية الملكية السعودية بتنفيذ عروض جوية باستخدام طائرات “إف-15 إس آي”، “إف-15 سي”، “تورنيدو”، و”تايفون” في مدن مثل الرياض و جدة و الخبر و الخفجي و الجبيل و الدمام و الأحساء و عسير و جازان و تبوك والطائف و الباحة و الخرج ونجران والجوف بالإضافة إلى عروضها الأرضية في عدة قواعد جوية، سيشارك فريق “الصقور السعودية” في تقديم تشكيلات وعروض جوية مميزة.

ماهو موقع هذه العروض

سوف تقام في جدة على الواجهة البحرية في 18 و19 و20 سبتمبر عند الساعة 5 مساءً أما في الرياض فسوف تقام يومي 22 و23 سبتمبر في حديقة أم عجلان بحي القيروان عند الساعة 4:30 مساءً كما ستجرى العروض في خميس مشيط (في البوليفارد، تمنية، وسراة عبيدة) وأبها (طريق الملك خالد وشارع الفن) يومي 22 و23 سبتمبر، بالإضافة إلى حديقة الأمير محمد بن سعود، حديقة الأمير حسام بن سعود، ومتنزه غابة رغدان في الباحة، وذلك في الساعة 5 مساءً.

فعاليات اليوم الوطني

في اليوم الوطني، تتألق المملكة العربية السعودية باللون الأخضر في كل مناطقها، حيث يشهد هذا اليوم العديد من الفعاليات والاحتفالات المميزة، منها:

  • إطلاق الألعاب النارية التي تضيء سماء المملكة.
  • رفع الأعلام السعودية الخضراء في كل مكان.
  • تقديم المحلات التجارية عروضاً وتخفيضات على مختلف المنتجات.
  • تنظيم مجموعة كبيرة من الأنشطة الثقافية والترفيهية، إلى جانب الحفلات والمسابقات التي يشارك فيها الجميع من مختلف الأعمار.