ما حقيقة حصول المتقاعدين على راتبين في اكتوبر وما قيمة مكرمة الملك سلمان المعلنة مؤخرُا

ما حقيقة حصول المتقاعدين على راتبين في اكتوبر وما قيمة مكرمة الملك سلمان المعلنة مؤخرُا

في إطار اهتمام المملكة العربية السعودية بمواطنيها والمقيمين فيها انتشرت أخبار متضاربة حول حقيقة حصول المتقاعدين على راتبين في اكتوبر، وأيضًا صرف مكرمة ملكية قيمتها 300 ريال سعودي، حيث كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله قد تماثل مؤخرًا للشفاء، وهذا ما أثار توقعات بصرف مكرمة وراتبين يتم تنظيم صرفها عبر هيئة التأمينات الاجتماعية لرفع المستوى المعيشي للمواطنين.

حقيقة حصول المتقاعدين على راتبين في اكتوبر

التزامًا من المؤسسة العامة للتأمينات بالسعودية بمواعيد صرف رواتب المتقاعدين وحرصًا منها على تمكين المواطن من تحمل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية تم الإعلان عن تبكير صرف رواتب المتقاعدين يوم 31 أكتوبر 2024 بدلًا من 1 نوفمبر 2024.

جاء ذلك بعدما تأكد أن أول نوفمبر المقرر صرف المعاش التقاعدي يوافق عطلة أسبوعية رسمية، وبذلك فإن المواطن السعودي سيحصل بالفعل على راتبين خلال شهر اكتوبر الجاري.

 صرف مكرمة ملكية قدرها 300 ريال للمتقاعدين

أكدت هيئة التأمينات الاجتماعية أنه لا صحة لإعلان الملك سلمان رئيس المملكة العربية السعودية أنه سيتم صرف مكرمة مالية للمتقاعدين بقيمة 300 ريال بعد شفائه، وأن هذه الأخبار هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

إجراءات جديدة في التأمينات الاجتماعية

كانت هيئة التأمينات الاجتماعية قد اتخذت قرارًا في مايو الماضي بأن مواعيد صرف الرواتب التقاعدية سيتم خلال اليوم الأول من كل شهر ميلادي، تسهيلًا على الأفراد وتنظيمًا لصرف رواتب العاملين بالدولة، ومن شأن ذلك جعل عملية تسليم الرواتب للمتقاعدين والموظفين أكثر سلاسة وتنظيمًا.

أحيانًا ما يوافق اليوم الأول من الشهر عطلة رسمية، وحينها لا تعمل البنوك على تحويل الأموال للمصارف وإتاحتها في ماكينات ATM ولذلك تتخذ الهيئة قرارات بتبكير صرف الراتب أو تأخيره بحيث يتمكن المتقاعد من استلام راتبه دون تأخير.

بناءً على ما سبق سيتم تسليم الرواتب لمستحقيها خلال يوم 31 أكتوبر الجاري، فخبر استلام راتبين خلال نفس الشهر صحيح، وما زال لم يصدر نبأ بتقديم مكرمة مالية للمواطنين.

في الختام قدمنا لكم من خلال موقعنا الكوت الإخباري حقيقة حصول المتقاعدين على راتبين في اكتوبر مع توضيح هل سيتم صرف مكرمة مالية للمتعاقدين أم لا.