ما هي ارخص سيارة في السعودية ومواصفاتها؟

ما هي ارخص سيارة في السعودية ومواصفاتها؟
ارخص سيارة في السعودية

البحث عن أرخص سيارة في السعودية ومواصفاتها يزداد كل يوم عن اليوم الذي يسبقه، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، وترتفع أسعار السيارات بشكل يومي، وتتمتع السيارات في المملكة العربية السعودية باختلاف موديلات العلامات التجارية، وخلال السطور التالية من المقال يمكن التعرف على كافة المعلومات عن هذا الأمر.

أرخص سيارة في السعودية

خطوة البحث عن أرخص سيارة في السعودية ومواصفاتها هو الحل لمن يريد أن يمتلك السيارة، وتمكنت السيارات الصينية من السيطرة على السوق، وذلك من خلال الأسعار التنافسية وسهولة الحصول عليها في سوق السيارات، ونستعرض قائمة بأرخص السيارات:

1 – شانجان السفن

من أرخص السيارات الموجودة في المملكة العربية السعودية، وهي أصغر سيارات سيدان من العلامة الصينية شانجان في المملكة، ويوجد الموديل 2024 بفئتين لدى الوكيل، وسعر ستاندرد هو 44,850 ريال سعودي، و فل اوبشن 47,035 ريال سعودي.

تتميز السيارة بالتصميم الانسيابي، ويوجد بها جنوط عجلات مقاس 14 بوصة من الحديد أو 15 بوصة من الألمنيوم، ويوجد بها فتحة سقف وإضاءة نهارية، وإطار من كروم للنوافذ في الفئة العليا.

2 – بايك D50

ارخص سيارة في السعودية

تعد من أرخص سيارة في السعودية، وهي تنتمي إلى فئة السيدان، وتكون مميزة بشخصيتها الفريدة، ويوجد بها مجموعة من التقنيات المميزة، ويبدأ السعر من 47,990 ريال سعودي، وفئة لكجري بسعر 47,990 ريال سعودي، وفئة هونر بسعر 53,990 ريال سعودي.

3 – جي ايه سي GS3

تعد من أرخص سيارة في السعودية ، وهي سيارة كروس اوفر مدمجة الحجم، وتم الإعلان لأول مرة في الصين تحت اسم ترومبتشي عام 2017 كموديل لعام 2018، وهي بنفس التجهيزات التي توجد بها من وقت حصولها على تحديث الفيس ليفت في 2021.

السيارة تحصل على قوتها من محرك سعة 1.3 لتر، والذي ينتج قوة 135 حصنًا، وعزم الدوران 202 نيوتن.متر، وناقل الحركة الموجود بها بـ 6 سرعات، وتصل كفاءة استهلاك إلى 15.9 كم/ لتر، بينما تأتي سعة خزان الوقود 50 لتر.

يبدأ سعر السيارة من 48,185 ريال سعودي، ويكون منها الفئات التالية فئة GS 1.5L  بسعر 48,185  ريال سعودي، و فئة GE 1.3T بسعر 52,900 ريال سعودي.

في نهاية هذا المقال نكون تعرفنا على المعلومات المهمة عن ما هي ارخص سيارة في السعودية ومواصفاتها؟ وتعد مطلب للكثير من المواطنين، وذلك نظرًا إلى الظروف الاقتصادية الصعبة، لذلك يكون من المهم العثور على السيارة التي تناسب الشخص ماديَا.