ما هي حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي 94 للمدارس؟ .. وزارة التعليم تكشف التفاصيل

ما هي حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي 94 للمدارس؟ .. وزارة التعليم تكشف التفاصيل
حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي 94 للمدارس

يُثار كل عام الكثير من التساؤلات حول موعد إجازة اليوم الوطني السعودي بين الطلاب وأولياء الأمور، خاصة مع انتشار شائعات حول تمديد إجازة المدارس للاحتفال بهذه المناسبة، لذلك قامت وزارة التعليم بتوضيح الموعد الرسمي لإجازة المدارس وطلاب الجامعات، لوضع حد لهذه الشائعات وتوضيح التفاصيل المتعلقة بالإجازة، حيث ينتظر الجميع هذه الفترة للاستمتاع بالراحة والمشاركة في مظاهر الاحتفال التي تشمل العروض المسرحية، والخصومات الكبيرة على كافة المنتجات، كما يشارك المواطنون والمقيمون على حد سواء في هذه الأجواء الاحتفالية المميزة، وهو ما سوف نستعرضه في هذا المقال.

ذكرى اليوم الوطني السعودي 2024

يستعد المواطنون والمقيمون للاحتفال باليوم الوطني المناسبة الوطنية العظيمة التي تُخلّد ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية، ففي 23 سبتمبر من كل عام، تحتفل المملكة بهذا الحدث التاريخي الذي يعود إلى المرسوم الملكي رقم 2716 الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز في 17 جمادى الأولى 1351هـ.

هذا المرسوم أعلن تغيير اسم الدولة من “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” إلى “المملكة العربية السعودية”، وبدأ تطبيقه في 21 جمادى الأولى 1351هـ، الموافق 23 سبتمبر 1932م.

تعم المملكة في هذا اليوم احتفالات مبهجة تعبر عن حب الوطن، حيث تتزين الشوارع بالأعلام والزخارف الوطنية، وتقام فعاليات متنوعة تشمل أنشطة ثقافية ورياضية، ما يخلق جواً من البهجة والفخر يعم جميع أرجاء البلاد بالإنجازات التي حققتها المملكة.

ما هي حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي 94 للمدارس؟

مع حلول إجازة اليوم الوطني السعودي، تزايدت تساؤلات بعض الطلاب حول إمكانية تمديد الإجازة الخاصة بالمدارس، وردت وزارة التربية السعودية بتأكيد أن العطلة الرسمية ستكون كما هو معلن في التقويم الدراسي، حيث ستتم في يومي 22 و23 سبتمبر، كما أوضحت الوزارة أن إجازة المدارس ستكون لمدة أربعة أيام متتالية، تبدأ من يوم الأحد 22 سبتمبر وتنتهي يوم الثلاثاء 23 سبتمبر، وبهذا ستشمل الإجازة عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت، بالإضافة إلى يومي الأحد والإثنين، مما يمنح الطلاب فرصة للاستمتاع بإجازة ممتدة لمدة أربعة أيام.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

تعتني هيئة الترفيه سنوياً بتقديم احتفالات فريدة بمناسبة اليوم الوطني، عبر مجموعة من الفعاليات التي تُقام في مختلف مدن المملكة، حيث يتمتع جميع العاملين وطلاب المدارس والجامعات بإجازات رسمية في هذا اليوم، مما يمنحهم الفرصة للمشاركة والاستمتاع بالعروض المتنوعة التي تعكس روح اليوم الوطني وتسلط الضوء على تاريخ المملكة العريق، ومن أبرز هذه المظاهر ما يلي:

  • الاحتفالات تشمل تزيين الشوارع والساحات بالأعلام السعودية وارتداء المواطنين للأزياء التقليدية.
  • عروض القوات الجوية الملكية السعودية ستقام في حديقة أم عجلان وحي القيروان يومي 22 و23 سبتمبر في الساعة 4:30 مساءً، مع استعراضات جوية مميزة، بينما تنظم رئاسة أمن الدولة عروض طيران الأمن شمال طريق الأمير تركي الأول في 23 سبتمبر الساعة 4:00 مساءً. كما ستشهد كورنيش الدمام مسيرة للآليات العسكرية في 23 سبتمبر من الساعة 3:00 إلى 6:00 مساءً، بمشاركة مختلف القطاعات العسكرية.
  • في وسط الرياض، ساحة أسواق العتمير والمعيقلية ستحتضن مسيرات واحتفالات يومي 22 و23 سبتمبر، فيما ستُقام فعاليات في حي الطريف ومطل البجيري بالدرعية أيام 20، 21، و23 سبتمبر. وفي منتزه الملك عبدالله، سيُقام عرض الطيران الشراعي يوم 23 سبتمبر من الساعة 4:00 إلى 7:00 مساءً.
  • متحف صقر الجزيرة للطيران يفتح أبوابه للجمهور بين 21 و23 سبتمبر من الساعة 4:30 إلى 11:00 مساءً، لعرض تاريخ الطيران العسكري والمدني في المملكة. فعالية “عز الوطن 3” تُقام في الرياض يومي 22 و23 سبتمبر من الساعة 4:00 إلى 11:00 مساءً، وتعرض إنجازات المملكة عبر عروض وطنية متنوعة.
  • أما المتحف الوطني بالرياض، فسيقدم فعاليات تفاعلية للعائلات والزوار بين 19 و23 سبتمبر، مع أوقات زيارة متباينة بين أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع. وأخيراً، يستضيف معرض مشكاة التفاعلي فعاليات حول تكنولوجيا الطاقة المستدامة من 19 إلى 21 سبتمبر من الساعة 4:00 إلى 10:00 مساءً.
  • العروض الموسيقية ستُقام في مختلف المناطق، ويشارك المتطوعون في توعية الأجيال بأهمية هذا العيد الوطني.