متى يفتح معرض الكتاب الرياض 2024 ومواعيد الدخول وكيفية حجز التذاكر بشكل مجاني

متى يفتح معرض الكتاب الرياض 2024 ومواعيد الدخول وكيفية حجز التذاكر بشكل مجاني
معرض الكتاب الرياض 2024

أعلنت الهيئة السعودية للأدب والنشر والترجمة عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للأشخاص المهتمين بحضور معرض الكتاب الرياض 2024، ويتيح هذا التسجيل للحاضرين الحصول على تذاكر مجانية للمشاركة في المعرض الذي سيضم أكثر من 2000 دار نشر ووكالات نشر عربية وعالمية عبر 800 جناح متنوع، ويعد هذا الحدث أحد أكبر وأهم معارض الكتب في العالم العربي، وهو بمثابة تجمع سنوي للكتاب والمفكرين والناشرين البارزين.

متى معرض الكتاب الرياض 2024؟

سيقام معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 في الفترة من الخميس 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر، وخلال هذه الفترة سيكون المعرض مفتوحًا للجمهور لمدة 12 ساعة يوميًا من الساعة 11:00 صباحًا حتى 11:00 مساءً بتوقيت السعودية، وسيتم استضافة الأنشطة في حرم جامعة الملك سعود بالرياض.

حجز تذاكر معرض الرياض للكتاب 2024

لمعرفة كيفية حجز تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع منصة وي بوك WeBook السعودية لحجز التذاكر الخاصة بالمعرض.
  • حدد خيار حجز التذاكر.
  • إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها منصة “WeBook”، فسوف تحتاج إلى إنشاء حساب عن طريق ملء جميع المعلومات اللازمة المقدمة.
  • إذا كنت قد قمت بالتسجيل مسبقًا على المنصة، فما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الحاليين لديك.
  • اختر التاريخ الذي ترغب فيه بحضور فعاليات معرض الكتاب الرياض 2024، وحدد وقت دخولك بين الساعة 11:00 صباحًا و11:00 مساءً.
  • إذا كنت ترغب في شراء تذاكر متعددة، فانقر فوق الزر بجوار “زائد” أو “+”.
  • أكمل العملية بالانتقال إلى صفحة الدفع والموافقة على الشروط والأحكام.
  • أخيرًا، سيتم تأكيد حجزك وستكون التكلفة 0 ريال سعودي حيث أن التذاكر مجانية.

التسجيل الإلكتروني لمعرض الكتاب في الرياض

أشارت هيئة الأدب والنشر والترجمة إلى أن خاصية التسجيل الإلكتروني تمكن الجمهور من الحصول على رمز الاستجابة السريع (QR Code) عبر رسالة إلى بريدهم الإلكتروني الشخصي، مما يتيح لهم الوصول السريع إلى المعرض والمشاركة في أكبر برنامج ثقافي بين معارض الكتاب في الوطن العربي، ويعمل هذا التسجيل الإلكتروني على تبسيط عملية الدخول للزوار، مما يساعدهم على توفير الوقت أثناء التسجيل في المكان.