متى ينزل حساب المواطن؟ تعرف على مواعيد الصرف والمبلغ المستحق

متى ينزل حساب المواطن؟ تعرف على مواعيد الصرف والمبلغ المستحق
متى ينزل حساب المواطن؟ تعرف على مواعيد الصرف والمبلغ المستحق

برنامج حساب المواطن يعتمد على نظام شهري محدد لصرف المبالغ المستحقة للمستفيدين، حيث يُعد البرنامج من أهم المبادرات الحكومية لدعم الأسر ذات الدخل المحدود، كما يُعد الالتزام بمواعيد الصرف والشفافية في تحديدها جزءًا من حرص الحكومة على تقديم الدعم المستمر للأسر المستحقة لتحقيق العدالة الاجتماعية للأسر السعودية منخفضة الدخل والتي ينطبق عليها شروط وأحكام الاستحقاق.

متى ينزل حساب المواطن لشهر أكتوبر 2024

لقد قامت الحكومة السعودية بتحديد تاريخ يوم موحد في أول كل شهر ميلادي لصرف مبلغ الدعم المخصص لحساب المواطن، وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، مع العلم أن البرنامج قد أوضح مسبقاً أنه يمكن أن يختلف الموعد بالزيادة أو النقصان في حالة إذا ما صادف موعد الصرف يوم الجمعة أو يوم أجازة دورية أو قومية.

المتبقي من الزمن لنزول الدورة 83 من حساب المواطن لشهر ربيع الثاني 1446(راتب شهر أكتوبر) 2024
  ثانية   دقيقة   ساعة   يوم

كم المبلغ المستحق لشهر أكتوبر 2024؟

توفر حاسبة حساب المواطن التقديرية أداة سهلة للمستفيدين لحساب مبلغ الدعم المستحق بدقة قبل موعد الصرف، والتي تساعد في تحسين الشفافية، كما تتيح للمستفيدين التخطيط المالي بشكل أكثر فعالية، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية؛

حاسبة حساب المواطن التقديرية
كم مبلغ حساب المواطن هذا الشهر؟
  • قم بزيارة الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  • ومن ثم الانتقال إلى خيار الحاسبة التقديرية.
  • ثم اختر ما إذا كنت “مسجل” في البرنامج أم لا.
  • وهنا قم بإدخال البيانات المطلوبة وهي كالتالي وبالترتيب؛
  1. أدخل عدد أفراد الأسرة الذين يبلغون 18 سنة أو أكثر.
  2. أدخل عدد أفراد الأسرة الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة.
  3. أدخل مجموع الدخل الشهري للأسرة.
  • بعد إدخال البيانات بشكل صحيح قم بالنقر على زر أحسب للحصول على تقدير للمبلغ المتوقع صرفه لك هذا الشهر وفق البيانات المعطاة.

وهنا يجدر بنا ذكر أنه إذا كنت تبلغ من العمر ثمانية عشر عاماً ولا يوجد لديك تابعين، يحق لك التقديم للحصول على دعم حساب المواطن، بشرط إثبات استقلالية السكن والنفقة الخاصة بك.

مع العلم أن الحكومة السعودية تعمل على رفع كفاءة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين من المنافع الحكومية، وتقديمه بشكل نقدي متغير حسب عدد أفراد الأسرة، كما تسعى إلى التأكد من صرف مبالغ الدعم قبل حدوث أي تغير في أسعار منتجات الطاقة،