متي موعد نزول دعم المواشي شهر نوفمبر 2024 وطريقة الاستعلام عن دعم مربي المواشي

متي موعد نزول دعم المواشي شهر نوفمبر 2024 وطريقة الاستعلام عن دعم مربي المواشي
متي موعد نزول دعم المواشي شهر نوفمبر 2024 وطريقة الاستعلام عن دعم مربي المواشي

تولي المملكة العربية السعودية اهتماما كبيرا بدعم مربي المواشي، لما يمثله من هذا القطاع الحيوي من الاقتصاد الوطني للمملكة، ويساهم في تعزيز الأمن الغذائي، وتقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة بتقديم هذه المساعدة ضمن برنامج دعم صغار مربي المواشي، وتهدف بذالك إلي تحسين مستوي الإنتاج والارتقاء بالجودة وتشجيعهم علي الاستمرار.

ومما لا شك فيه أن يكون موعد صرف دعم المواشي شهر نوفمبر 2024 الموافق شهر جمادي الأول 1446 من الأمور المهمة للمربيين، حيث يعتمدون علي هذا الدعم التي تقدمة الوزارة، في تأمين كافة احتياجات مواشيهم من الأعلاف والمستلزمات البيطرية، ونحن في هذا المقال بصدد الإجابة علي اكثر سؤال يتم طرحة وهو متي موعد نزول دعم المواشي شهر نوفمبر 2024.

متي موعد نزول دعم المواشي شهر نوفمبر 2024

تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة بصرف دعم مربي المواشي ويتم إيداعه في الحسابات الخاصة للمربيين في اليوم العاشر من كل شهر، وفي حالة تذامن هذا اليوم مع يوم جمعة أو عطلة فيتم تقديم أو تأخير موعد نزول الدعم، ومن المقرر نزول دعم مربي المواشي شهر نوفمبر 2024 في اليوم العاشر والموافق الثامن من شهر جمادي الأول 1446 هجريا.

كما تسعي وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية جاهدة إلي عدم تأخير صرف الدعم، حتي يستطيع صغار المربيين مواجهة الأعباء المالية التي تواجههم، ورفع الكفاءة الإنتاجية لمزارعهم مما يساهم في توفير منتجات غذائية عالية الجودة.

الاستعلام عن دعم مربي المواشي

تقدم وزارة البيئة والمياه والزراعة عدة خطوات بسيطة للاستعلام عن دع المواشي، وذالك من خلال الموقع الرسمي للوزارة وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي.

  1. الدخول إلي بوابة نما الإلكتروني التابع إلي وزارة البيئة والمياه والزراعة.
  2. قم بكتابة جميع بيانات تسجيل الدخول.
  3. اختار دليل الخدمات الإلكترونية من القائمة العلوية للموقع.
  4. قم بالبحث عن برنامج دعم مربي المواشي.
  5. ادخل جميع البيانات المطلوبة واضغط علي استعلام.
  6. سيقوم الموقع بعرض كافة البيانات الخاصة بالدعم الخاص بك والمبلغ المستحق.

وفيما يخص المواطنين الراغبين في التسجيل في دعم مربي المواشي، فيمكنهم من خلال بوابة نما من التسجيل في البرنامج، بعد الاطلاع علي كافة التفاصيل والشروط الخاصة بالتسجيل، وتقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة.