مجلس الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي “بشرى” لتسهيل الخدمات الصحية في المملكة

مجلس الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي “بشرى” لتسهيل الخدمات الصحية في المملكة

أعلن مجلس الضمان الصحي بالسعودية عن إطلاق المساعد الرقمي الجديد “بشرى”، المجلس يعمل على تسهيل جميع الخدمات الصحية للمستفيدين المستحقين بشكل أكثر تطورًا وسرعة، على أن يكون الابتكار الرقمي يعتبر جزء من الجهود المستمرة لتطوير القطاع الصحي في المملكة ومواكبة التحول الرقمي الذي تشهده البلاد ضمن رؤية المملكة العربية السعودية في 2030، ولذلك نوضح معني المساعد الرقمي بشري، والخدمات المقدمة، والهدف من مجلس الضمان الصحي.

 ما هو المساعد الرقمي “بشرى”؟

“بشرى” هو مساعد رقمي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي يقوم بتقديم كافة الحلول مبتكرة في مجال الضمان الصحي، ولذلك يهدف على تحسين تجربة المستخدمين عبر توفير معلومات دقيقة وسريعة حول الخدمات الصحية التي يقدمها مجلس الضمان الصحي، وبناءً على ذلك يمكن للمستفيدين التفاعل مع النظام بشكل فوري والاستفادة من الخدمات المتاحة على مدار الساعة دون الحاجة إلى التواصل المباشر مع مراكز الخدمة التقليدية.

ما الخدمات التي يقدمها “بشرى”؟

  1. للمستفيدين استخدام بشري للإستفسارات في حالة التأمين الصحي، التأكد من التغطية.
  2. يمكن تقديم الشكاوى والمقترحات للخدمات المقدمة.
  3. الرد على كافة التساؤلات الخاصة بالتأمين الصحي سوا كان الحصول على الخدمات الطبية أو حدود التغطية التأمينية.
  4. يمكن تحديث البيانات الخاصة بالمستفيد بشكل فوري.

تأثير “بشرى” على القطاع الصحي

يعتبر إطلاق المساعد الرقمي “بشرى” من أهم الخطوات كبيرة لتعزيز التحول الرقمي في القطاع الصحي، يساهم في تقليل الزمن المستغرق للحصول على المعلومات والخدمات الصحية، ويسهم في تحسين مستوى رضا العملاء، وأضاف إلى ذلك تقليل الضغط على المراكز الخدمية التقليدية ويعمل على توفير وقت وجهد المستفيدين المستحقين.

الهدف من إطلاق بشرى

مجلس الضمان الصحي يهدف إلى تعزيز الشفافية، وتبسيط جميع الإجراءات الخاصة بجميع الخدمات الصحية، وضمان تقديم خدمات مميزة لجميع المستفيدين، كما يعكس هذا التوجه التزام السعودية بتحسين أفضل جودة الرعاية الصحية وبناءً على ذلك تقديم تجربة أفضل للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

أطلق مجلس الضمان الصحي السعودي المساعد الرقمي “بشرى” كجزء من مساعي المملكة العربية السعودية لتعمل على تحسين تقديم جميع الخدمات الصحية، ولذلك يعتمد على أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي لكي يتم توفير جميع المعلومات في أسرع وقت حول التأمين الصحي، تقديم الشكاوى، والإجابة على الأسئلة الشائعة. الهدف من إطلاق هذا المساعد الرقمي هو تسهيل الإجراءات، تقليل زمن الانتظار، وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين، بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية في 2030.