موعد بدء التوقيت الشتوي في السعودية 1446

موعد بدء التوقيت الشتوي في السعودية 1446
موعد بدء التوقيت الشتوي في السعودية

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد بدء التوقيت الشتوي، وهذا التطبيق قد يهدف إلى جعل عملية الدراسة خلال فصل الشتاء عملية سهلة وذلك بهدف حماية الطلاب من كافة المشكلات الصحية المحتمل حدوثها والناتجة عن برودة الشتاء والأمطار الشديدة، وقد يأتي هذا في إطار اهتمام المملكة العربية السعودية بصحة أبنائها.

موعد بدء التوقيت الشتوي في السعودية 1446

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن بدء التوقيت الشتوي وتعديل الساعة في 21 ربيع الآخر لعام 1446 هجريًا وهو الموافق 5 نوفمبر لعام 2024 ميلاديًا وجاء هذا التطبيق من أجل حماية الطلاب من كافة المشكلات الصحية المحتمل حدوثها أثناء فصل الشتاء والناجمة عن برودة الشتاء والأمطار الغزيرة.

يستمر هذا التطبيق في مدة قد تتراوح الـ 6 أشهر وهذا في إطار مجلس الوزراء حيث يتم تقديم أو تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، من المتعارف عليه أن المملكة العربية السعودية لا تعتمد نظام تقديم أو تأخير الساعة مثلما يحدث في مختلف الدول الأخرى ولكن تقوم بتأخير مواعيد المدارس وفقًا لتغيير وقت شروق الشمس.

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بوضع خطة لحضور الطلاب تتضمن ثلاثة أيام في الأسبوع واليوم الأول من الدراسة تتراوح مدته إلى حوالي ستة ساعات وربع وتكون موزعة بشكل منظم على سبع حصص دراسية والأيام الأخرى سوف يصبح فيها مدة الدراسة حوالي 5 ساعات ونصف موزعة بشكل منتظم عن ست حصص.

موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

أما عن موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر فهو يبدأ من آخر خميس في شهر أكتوبر والذي يوافق 31/10 لعام 2024 ومن هذا اليوم سوف يتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، كما أعلنت التنمية المحلية عن مواعيد غلق كافة المحلات والمقاهي وفقًا التوقيت الشتوي حيث يصبح مواعيد العمل الرسمية بدءًا من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءًا.

خطوات تعديل الساعة على التطبيق الشتوي

بداية من منتصف الليل في يوم الخميس الموافق 31/10 قم بتأخير الساعة 60 دقيقة حتى تصبح الساعة 11 مساءً ويمكن ضبط الساعة على هاتف الأندرويد من خلال اتباع الآتي:

  • قم بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بهاتفك.
  • قم بالضغط على أيقونة الإعدادات الإضافية.
  • قم بالضغط على خيار الوقت والتاريخ.
  • تفعيل التعديل التلقائي للوقت والتاريخ ومن ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف الخاص بك.

من المتعارف عليه أن المملكة العربية السعودية لا تعتمد نظام تقديم أو تأخير الساعة مثلما يحدث في مختلف الدول الأخرى ولكن تقوم بتأخير مواعيد المدارس وفقًا لتغيير وقت شروق الشمس وتقدم هذا التطبيق لضمان الحفاظ على الطلاب من برودة الشتاء.