موعد صرف مكافأة الطلاب 1446 في السعودية وشروط الحصول عليها

موعد صرف مكافأة الطلاب 1446 في السعودية وشروط الحصول عليها
موعد صرف مكافأة الطلاب 1446

في إطار سعي وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إلى توفير الدعم المستمر للطلاب أعلنت عن نظام المكافآت، ذلك النظام الرائع الذي أثبت فعاليته في دعم وتحسين مستويات الطلاب من مختلف المراحل التعليمية، حيث يعمل على الحد من الأعباء الاقتصادية التي تقع على عاتق أولياء الأمور مما يعود بالنفع على العملية التعليمية بشكل كامل لكن تجدر الإشارة إلى أن نظام صرف مكافأة الطلاب 1446 هذا يقوم على توافر مجموعة محدد من الشروط لدى الطلاب المتقدمين ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء عليها بالإضافة إلى توضيح موعد صرف مكافأة الطلاب 1446 فتابعوا معنا.

موعد صرف مكافأة الطلاب 1446

لقد طرحت وزارة التعليم السعودية جدول زمني يوضح المواعيد التي سيتم فيها صرف مكافآت الطلاب لهذا العام، حيث سيتم الصرف وفقًا للمواعيد التالية:

  • موعد صرف مكافأة شهر أكتوبر الجاري 2024 سيكون يوم السبت بتاريخ السادس والعشرون الموافق ليوم الثالث والعشرون من شهر ربيع الآخر 1446.
  • أما موعد صرف مكافأة شهر نوفمبر 2024 فسيكون يوم الأربعاء بتاريخ السابع والعشرون والموافق ليوم الخامس والعشرون من شهر جمادى الأولى 1446.
  • وموعد صرف مكافأة شهر يناير 2025 سيكون يوم الثلاثاء بتاريخ الثامن والعشرون والموافق ليوم الثامن والعشرين من شهر رجب 1446.
  • وبالنسبة لموعد صرف مكافأة شهر فبراير 2025: فإنه سيكون يوم الخميس بتاريخ السابع والعشرون والموافق ليوم الثامن والعشرين من شهر شعبان 1446.

شروط الحصول على مكافأة الطلاب

حتى يتمكن الطالب من صرف مكافأة الطلاب 1446 يتعين عليه موافقة جميع الشروط التالية:

  • يتعين ان يكون حاملًا للجنسية السعودية أو أن تكون والدته سعودية متزوجة من أجنبي.
  • يجب أن يتم تسجيله في إحدى المدارس الحكومية في المملكة.
  • يتعين أن يكون ملتزمًا بحضور المدرسة بشكل مستمر.
  • تعين عليه أن يحقق درجات مرتفعة حتى يحصل على المكافأة كاملة دون خصم شيء منها مع العلم أنها يتم خصم نصفها إذا رسم الطالب.

ختامًا تجدر الإشارة إلى أن هذه المكافأة مستمرة ولا يتم حجبها عن الطالب المستحق إلا في حالة تخرجه أو وفاته، حيث يتم تحويلها إلى حساب الطالب في الموعد المحدد لها من كل شهر وبعد ذلك يكون بإمكانه سحبها والاستفادة منها.