هل وثيقة العمل الحر تلغي حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين تُجيب وتوضح موعد صرف الدعم دفعة أكتوبر 83

هل وثيقة العمل الحر تلغي حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين تُجيب وتوضح موعد صرف الدعم دفعة أكتوبر 83
حساب المواطن

خدمة الرد على المستفيدين الخاصة بحساب المواطن تلقت مجموعة كبيرة من التساؤلات بخصوص امتلاك وثيقة العمل الحر تؤثر على استحقاق حساب المواطن أم لا، ونظرًا لكون هذه النقطة تطرح بشكل كبير قامت خدمة الرد على المستفيدين بتوضيحها على الموقع الرسمي الخاص بها، وذلك لكي يطلع عليها كل من قام بطرح هذا التساؤل، وفيما يتعلق بموعد الصرف الدفعة القادمة الخاصة بشهر أكتوبر 2024، قامت الوزارة بالإفصاح عنه خاصًة لأن الوزارة قامت بتخصيص موعد ثابت يصرف به الاستحقاق.

هل وثيقة العمل الحر تلغي حساب المواطن؟

خدمة الرد على المستفيدين أوضحت النقطة الخاصة بكون امتلاك وثيقة العمل الحر يلغي استحقاق حساب المواطن، لذا الجهات المعنية أكدت أن أثناء التسجيل يراعى إدخال كافة البيانات الخاصة بالدخل حتى لو كان إضافي وكذلك إرفاق المستندات التي تثبت ذلك، وأن استحقاق حساب المواطن لا يؤثر عليه امتلاك وثيقة العمل الحر ما دام المتقدم الدخل المجمل الخاص به لا يتخطى حاجز المنع وما دامت تتوفر به أسس وشروط استحقاق حساب المواطن.

موعد صرف حساب المواطن شهر أكتوبر 2024

خصصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية الجهة التي تتولى كافة أمور حساب المواطن باقة من الإجراءات التنظيمية الخاصة بالدعم للتسهيل على المستفيدين، وهذه الإجراءات تناولت تخصيص موعد ثابت لصرف الدعم، والذي يتمثل في الآتي:

  • الموعد الثابت الذي يصرف به حساب المواطن هو اليوم 10 من الشهر الميلادي الجديد.
  • إذا كان يوم الصرف هذا يوم جمعة فإنه يقدم إلى الخميس وإذا كان يصادف يوم سبت يؤخر إلى يوم الأحد، وخلاف ذلك فإن موعد الصرف كما هو.
  • اليوم العاشر من شهر اكتوبر يوافق يوم الثلاثاء لذا يتم الصرف في نفس اليوم من حسابات المستفيدين البنكية.
  • الجدير بالذكر أن عملاء البنك الراجحي الصرف يبدأ من تمام الساعة العاشرة صباحًا، في حين عملاء باقي البنوك السعودية تبدأ عملية الصرف من تمام  الساعه 12 ظهرًا.
  • عمليات الصرف لا يحدث بها أي تأخير عن هذه المواعيد لأنه يتم إيداعها من منتصف ليلة الصرف حتى يتمكن العملاء من الصرف وبسهولة في الصباح.