وزارة التعليم السعودية.. توضح حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني للمدارس 1446؟

وزارة التعليم السعودية.. توضح حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني للمدارس 1446؟
حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني

مع اقتراب اليوم الوطني تستعد جميع مؤسسات الدولة للاستفادة من الإجازة المخصصة لهذه المناسبة في هذا الوقت يتساءل العديد من الطلاب حول موعد إجازة اليوم الوطني للمدارس حيث تعتبر وزارة التعليم الجهة الوحيدة المسؤولة عن تحديد مواعيد الإجازات للطلاب وتختلف إجازة الطلاب أحيانا عن القطاعات الأخرى بالإضافة إلى ذلك عقب عودتهم إلى المدرسة تُنظم احتفالات وأنشطة متنوعة لإحياء هذه الذكرى الوطنية.

حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام وفي هذا الإطار تم منح الطلاب إجازة يومي الأحد والاثنين الموافقين 22 و23 سبتمبر وستبدأ إجازة المدارس بعد انتهاء دوام يوم الخميس 19 سبتمبر لتتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت أما فيما يتعلق بتمديد الإجازة فقد أكدت وزارة التعليم السعودية في بيان رسمي نفيها للشائعات المتداولة مشيرة إلى أن الطلاب سيعودون لاستئناف الدراسة يوم الثلاثاء 24 سبتمبر.

متى تم إعلان اليوم الوطني إجازة رسمية؟

أصبحت إجازة اليوم الوطني السعودي رسمية منذ عام 2005 بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس المملكة حين أصدر الملك عبد الله مرسوما ملكيا يقضي باعتبار هذا اليوم عطلة رسمية في البلاد.

جاء هذا القرار وفقا لما ورد في اللائحة التنفيذية الخاصة بالإجازات التابعة لوزارة الموارد البشرية والخدمة المدنية والتي تضمنت المادتين 127 و128.

وتنص هذه المواد على أنه إذا وقع يوم عمل بين عطلتين رسميتين فإن هذا اليوم يحتسب أيضا إجازة رسمية لكافة القطاعات وهذا يدل على أهمية هذا اليوم ويمنح الموظفين مزيدا من الراحة.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94

بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94 تنظم المملكة مجموعة متنوعة من الاحتفالات التي تستهدف جميع فئات المجتمع بإشراف هيئة الترفيه وتتنوع مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الهامة وتشمل ما يلي:

  • رفع العلم السعودي على المباني الحكومية والمؤسسات العامة.
  • تنظيم عروض موسيقية في مختلف أنحاء المملكة.
  • منح العاملين في القطاع الحكومي إجازة رسمية مدفوعة الأجر.
  • إطلاق حملات توعوية ينفذها متطوعون لزيادة وعي الأجيال الصاعدة بأهمية هذا اليوم في تاريخ تأسيس المملكة.
  • ارتداء المواطنين الأزياء التقليدية السعودية احتفالًا بهذه المناسبة.
  • تنظيم عروض جوية مميزة بإشراف القوات الجوية، حيث يتم رسم علم المملكة باستخدام غازات ملونة.