بتهمة الفساد.. تفاصيل حبس مبارك الحريص

بتهمة الفساد.. تفاصيل حبس مبارك الحريص
مبارك الحريص

أصدرت محكمة الوزراء بالكويت اليوم، الثلاثاء، حكمها بحبس الوزير الأسبق “مبارك الحريص” 4 سنوات مع الشغل والنفاذ، نتيجة اتهامه بشكل صريح باستغلال منصبه لمنفعة شخصية، وبراءة آخر حمل القضية بسببه وسجن ظلماً بعدما قام الوزير السابق بفعلته وأخذ التدابير الخاصة بها لحمايته، حتى أسدل الستار عنه وكشف أمره في وسائل الإعلام ولدى الشعب الكويتي عامة.

تفاصيل حبس مبارك الحريص

وفي التفاصيل، قضت المحكمة صباح اليوم، الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، بحبس وزير شؤون الخدمات ووزير شؤون مجلس الأمة السابق السيد “مبارك الحريص” بعد تورطه في قضية فساد وسوء استغلال الوظيفة لشأن شخصي.

وأشار تقرير بصحيفة “الشرق الأوسط”، أن الحريص استغل مكانته وسلطته وتحصل على قسيمتين صناعيتين وبيعهما مقابل 780 ألف دينار بشكل غير شرعي.

وبينت الصحيفة، أن صاحب الـ 60 عاماً، عمل على تغيير نوع ومسمى النشاط في منطقتي بالجهراء والصليبية، من نشاط صناعي حرفي إلى نشاط تجاري خدمي، وهو ما سهل حصوله على قسيمتين للبيع، وبالفعل نجح في بيعهما مقابل 750 ألف دينار، وترتب على ذلك، حصوله على منفعة شخصية له وللشركة، وساهم ذلك في زيادة قيمة المتر بعد التلاعب في إجراءات النشاط من صناعي إلى تجاري خدمي، وحقق مكاسب غير مشروعة.

يذكر أن، مبارك سالم مبارك ناصر الحريص، من مواليد 28 فبراير 1964م، يبلغ من العمر 60 عاماً. حاصل على ليسانس حقوق جامعة الكويت، وهو سياسي مستقل. شغل منصب نائب مجلس الأمة الكويتي خلال الفترة من 2013 وحتى 2016، ناهيك عن تعيينه كوزير الدولة لشؤون الخدمات وشؤون مجلس الأمة.