رونالدو وبطل الفنون القتالية.. ماذا دار في الكواليس بموسم الرياض؟

رونالدو وبطل الفنون القتالية.. ماذا دار في الكواليس بموسم الرياض؟

صرح إريك نكسيك، مدرب بطل الفنون القتالية المختلطة، الكاميروني فرانسيس نغانو، بما دار بين لاعبه وبين نجم الكرة البرتغالية، كريستيانو رونالدو، من حوار شخصي في غرفة خلع الملابس قبل اللقاء القتالي الذي حدث يوم السبت في العاصمة السعودية بين نغانو والعملاق البرازيلي رينان فيريرا، والذي طحن فيه نغانو منافسه بشراسة في فئة الوزن الثقيل.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها صحيفة الاندبندنت اللندنية، وكشف نكسيك أن رونالدو كان له أثر بالغ في فوز لاعبه بالبطولة بموسم الرياض.

وقال نغانو بأن رونالدو كان رائعا ومتواضعا بصورة كبيرة، وبأنه يحب النزالات، ولديه أسئلة كثير حولها، وعندما بدأ نغانو يقبض بكلتا يديه، قال له رونالدو “أشعر بطاقتك وسأشجعك بالكلمات”.

كما تحدث رونالدو عن فقده لابنه، وعلق نكسيك قائلا “شعرت بأن روح الصبي تحلق في الغرفة، معنا شخص بهذه الشهرة والمكانة، ويتفهم كل هذه الضغوطات”.

وكان النجم البرتغالي ونجم نادي النصر السعودي، قد فقد ابنه بعد ولادة معقدة قبل عامين، ونجت توأمه، وحضر النزال مع كريستيانو جونيور (ابنه الأكبر) والذي يبلغ من العمر 13 عاما، وهو من مواليد يونيو 2010، وسيكون من حقه اللعب في الفريق الأول لنادي النصر.

يشار إلى أن نغانغو، فاز ببطولة الوزن الثقيل في رابطة الملاكمة البريطانية، وكان يتنافس في الفنون القتالية المختلطة لأول مرة منذ 3 سنوات تقريبا، وذلك بعد مواجهته لتايسون وأنطوني جوشوا وفيوري على مدار الـ12 شهرا الفائتة.

ونجح نغانغو في الفوز على فيريرا بالــ «الضربة القاضية»، وفاز بلقب “معركة العمالقة” في الوزن الثقيل.

وقال نكسيك “إن رونالدو كان يتحدث عن فقدانه أحد أطفاله، وأشياء من هذا القبيل، وكان الأمر ممتازا”.

جدير بالذكر أن نغانغو يبلغ من العمر الـ 38 عاما، ولد ونشأ في قرية باتي بالكاميرون، كان من أسرة فقيرة، ولم يحصل سوى على القليل من التعليم الرسمي، انفصل أبويه وهو في السادسة من عمره، فانتقل للعيش مع عمته، وعمل وهو في العاشرة من عمره في محاجر الرمل لجني المال، وفي عمر الـ22 بدأ التدرب على لعبة الملاكمة، ثم انتقل إلى فرنسا، وبدأت رحلته نحو الاحتراف من هناك.