وزارة التربية الكويتية تستكمل استعداداتها لاستقبال عام دراسي جديد 2024/2025 .. تفاصيل

وزارة التربية الكويتية تستكمل استعداداتها لاستقبال عام دراسي جديد 2024/2025 .. تفاصيل
وزارة التربية الكويتية تستكمل استعدادتها لاستقبال عام دراسي جديد

أعلنت وزارة التربية الكويتية عن انتهائها من جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد بمختلفة الإدارات التعليمية لاستقبال ما يزيد عن 500 ألف طالب وطالبة بالعام الدراسي الجديد 2024/2025، وهذا مع بداية العودة للمدارس تدريجيًا اعتبارًا من يوم الغد الاثنين 16 سبتمبر 2024، وقد أكدت وزارة التربية على حرصها على توفير للمدارس جميع المتطلبات بكل منطقة من المناطق التعليمية بالبلاد، كما حددت الوزارة ساعات العمل الرسمية بديوان عام الوزارة والمدارس والمناطق التعليميةالتي تتبع الوزارة، كما أكدت الوزارة على الجميع بضرورة الالتزام بالمواعيد.

استقبال العام الدراسي الجديد في الكويت 2024/2025

حرصت وزارة التربية الكويتية على تسكين الكوادر البشرية، كما أنها حرصت على تجهيز الجوانب التقنية ووفرت جميع المتطلبات التي تلزم جميع المدارس في الكويت، كما انتهت الوزارة من الصيانة الدورية لكافة المنشآت التربوية، وهذا بعد استبدال 26993 وحدة تبريد بالمدارس، وإتاحة عدد 14 ألف و16 حافلة مدرسية مجهزة بنظام جي بي إس.

أيضًا فقد طبعت الوزارة ووزعت ما يزيد عن 6 مليون كتاب على مستوى المدارس بكافة المراحل التعليمية بمختلف المناطق، ومن المقرر توزيعها على جميع الطلبة والطالبات مع بداية الدوام الدراسي.

تجهيزات وزارة التربية الكويتية

وقد عملت وزارة التربية على تزويد الفصول الدراسية للمرحلة الثانوية، كما زودت شاشات تفاعلية في المختبرات في المرحلة الثانوية وكذلك في المرحلة الابتدائية والمتوسطة بما يصل إلى 5125 شاشة تتفاعلية بجميع المدارس بالمناطق التعليمية، بهدف مواكبة التطور التعليمي واستخدام التقنيات التي تلزم للقطاع التعليمي والبحث العلمي بالبلاد.

هذا ومن المقرر أن يتم إدخال 19 مدرسة جديدة في ظل خطة وزارة التربية الكويتية لتوسيع نطاق خدماتها التعليمية المختلفة، وهذا من خلال افتتاح المدارس والجديدة وضمان جاهزية المدارس بمختلفة المناطق التعليمية والمراحل المختلفة.

كما انتهت وزارة التربية من تجهيز 25 ألف قطعة من الأثاث لخدمة ما يصل إلى 8453 متعلم على نطاق الكويت، إلى جانب تسكين ما يصل إلى 1918 فرد من كل من الهيئة التعليمية والهيئة الإدارية، وقد حرصت الوزارة على تحديث بيانات الطلاب عبر تطبيق سهل، وتوزيع عدد 922 حاسوب و82 شاشة تفاعلية إلى جانب 52 جهاز بصمة بالمدارس حتى تكون جاهزة لاستقبال منسوبي التعليم من المتعلمين والهيئة الإدارية والهيئة التعليمية.