أسئلة وأجوبة ترفع نسبة ذكاء الأطفال

أسئلة وأجوبة ترفع نسبة ذكاء الأطفال
أسئلة وأجوبة لرفع ذكاء الاطفال

اسهل طريقة لتجعل طفلك يستخدم عقله في التكفير  أسئلة وأجوبة تجعل عنده شغف وحب استطلاع في معرفة المعلومات التي لا يزال يجهلها، والإنسان بطبعه محب للمعرفة وشغوف بمعرفة كل ما هو مجهول بالنسبة له، وعند طرح الأسئلة على الأطفال فأنت بذلك تغزي عنده ملكة التفكير والبحث وطرح المزيد من الأسئلة التي تجعله شخصيه شغوفه ومحبه للمعرفة.

وعندما يعتاد الطفل من صغره على البحث عن المعلومة والتأكد منها، فإنه في رحلة البحث هذه سيتم تثقيفه بصورة كبيرة، ويكون شخصية ناضجة وقادرة على فهم المواقف الحياتية من حوله، وفي هذه المقالة جهزنا لكم بعض الأسئلة والأجوبة التي يمكنك طرحها على طفلك في وقت صافي وهادئ.

أسئلة عامة وأجوبة بسيطة للأطفال

السؤال #1 : العصفور، هل هو طائر أم حيوان ام إنسان؟

الإجابة: العصور هو طائر، والطيور لديها أجنحه تحلق بها في السماء على عكس باقي المخلوقات التي تسير على الأرض.

السؤال #2: كم عدد الأرجل في جسم العنكبوت؟

الإجابة: يمتلك العنكبوت 8 أرجل، حيث يستخدمهم في السير وكذلك بناء خيوط العنكبوت التي يعيش عليها.

السؤال #3: الغابة، هي مكان تعيش به الحيوانات أم الأسماك ؟

الإجابة: الغابة هي مكان مليىء الأشجار والأعشاب، وتسكنه الحيوانات البرية، لكن الأسماك تعيش في المسطحات المائية مثل البحار والمحيطات والأنهار…

السؤال #4: ما الفرق بين الغابة وحديقة الحيوان؟

الغابة وحديقة الحيوان كلاهما أماكن نجد فيها حيوانات جميلة، لكن يمكننا فقط زيارة حديقة الحيوان لرؤية هذه الحيوانات على الطبيعة، وذلك لأن بعض الحيوانات تكون مفترسة ويتم تخصيص مكان مقفول لها للحفاظ على أمان الزوّار وعدم تعريضهم للخطر.

السؤال #5: ما هي الحشرة التي توفر لنا غذاء العسل؟

النحلة تقوم بالتجول في الحقول والأشجار لتجميع حبوب اللقاح من الأشجار، ومن ثم تعود الى خليتها لوضع العسل الذي يعتبر أحد أهم الأغذية للإنسان على الأرض.

السؤال #6: ما هو الفرق بين حمّام السباحة وبين البحر ؟

حمام السباحة هو مكان أمن للسباحة، حيث يكون عمقه مناسب للشخص الذي يسبح فيه، لكن البحر عمقه كبير للغاية ويمكن لشخص غير محترف ان يغرق داخله.

السؤال #7: لماذا يستطيع الأسد صيد الغزالة على الرغم من ان سرعتها أكبر منه بكثير ؟

لان الغزال أصناء الجري تتوثق كل فترة لتنظر خلفها، بينما الأسد دائما ينظر الى الأمام نحو فريسته، مما يجعله قادر على الإلحاق بها، وهو ما يعلمنا درساً مهماً في الحياة، وهو ان نركز دائما على الأمام ولا نطيل النظر للماضي.