“أفكار جهنمية ماتزعليش على اللي يتحرق تاني!!”.. طرق تنظيف الأواني المحروقة هتقضي على الدهون والحروق من غير تعب أو مجهود.. “هترجع كأنها جديدة”

“أفكار جهنمية ماتزعليش على اللي يتحرق تاني!!”.. طرق تنظيف الأواني المحروقة هتقضي على الدهون والحروق من غير تعب أو مجهود.. “هترجع  كأنها جديدة”
"أفكار جهنمية ماتزعليش على اللي يتحرق تاني!!".. طرق تنظيف الأواني المحروقة هتقضي على الدهون والحروق من غير تعب أو مجهود.. "هترجع كأنها جديدة"

تعاني الكثير من ربات البيوت من مشكلة الاواني المحروقة، حيث تتسبب درجات الحرارة العالية في تغيير لون الأواني تماما وإكسابها اللون أسود أو رمادي باهت والذي لا يمكن تغييره باستخدام اقوى المنظفات، خاصة إذا كانت الأواني مصنوعة من الألومنيوم الاصلي، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم بعض الأفكار طبيعية واقتصادية تماما التي تساعدك في تنظيف الأواني وتلميعها بأقل جهد ممكن وبدون استهلاك كمية كبيرة من الصابون، وإليكم مكونات هذه الوصفة.

الأفكار الذكية ل تنظيف الأواني المحروقة

يوجد العديد من الأفكار التي يمكن استخدامها في تنظيف و تلميع الأواني بأقل وقت وبدون بذل مجهود كبير، ومن أول هذه الأفكار ما يلي:

بيكربونات الصوديوم

يعد بيكربونات الصوديوم من اقوى المكونات المستخدمة في تنظيف الأواني، ويمكنك استخدام هذه الوصفة من خلال خلط كمية مناسبة من الماء مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم و ملعقة كبيرة من الصابون السائل ومن ثم يتم تقليب المكونات جيدا ووضع كمية قليلة من الخليط على الأواني المحروقة ويترك لمدة عشر دقائق ومن ثم تغسل الاواني باستخدام سلك المواعين وسوف تلاحظ بعد ذلك استعادة اللون الأصلي للأواني.

الليمون لتنظيف الأواني من الدهون

غالبا ما يتم استخدام الليمون في صناعة اقوى المنظفات وذلك بسبب قدرته العالية على التخلص من الدهون وإزالة الحروق المتراكمة على الإناء، ويمكن تطبيق الوصفة من خلال استخدام قشور الليمون وفرك الأواني بها جيدا ومن ثم تركها بعض دقائق حتى يتم اذابة الدهون بشكل كامل، بعد مرور المدة، يتم استخدام الصابون بعد ذلك في التنظيف وبمجرد اللمسة الواحدة سوف يتم تنظيف الأواني والحصول على بريق ولمعان كالأواني الجديدة تماما.

الكركديه المغلي

لاستخدام هذه الوصفة سوف تحتاجين إلى وضع اناء على الموقد ومن ثم اضافة لتر من الماء وتركه حتى يغلي، بمجرد الوصول إلى درجة الغليان يتم وضع كمية من الكركدية و يترك لمدة ثلاث دقائق ومن ثم يرفع الإناء من على الموقد، ثم يتم نقع الأواني المحروقة من خلال وضعها داخل خليط الكركديه وهو ساخن ويترك حتى 10 دقائق كاملة ومن ثم رفع الإناء واستخدم سلك المواعيد في دعك الأواني جيدا ومن ثم تشطف بالماء.