أفكار لانش بوكس المدارس صحي ومفيد لأبنك بمكونات بسيطة

أفكار لانش بوكس المدارس صحي ومفيد لأبنك بمكونات بسيطة
لانش بوكس المدارس

استخدام الأطعمة الطازجة من اهم أسس بناء جسم سليم لطفل في بداية حياته، بالإضافة إلى أن الخضروات والفاكهة ومنتجات الألبان والبروتينات شئ أساسي لابد من الأهتمام بها في فطار أبنك، ولذلك سوف نساعدكم في تحضير بعض الأفطار البسيطة للانش بوكس صحى ومفيد.

الجدير بالذكر هنا أن وجود خطط وأفكار سابقة لتحضير لانش بوكس المدارس يعمل على توفير الوقت والمجهود ويقلل من حدة الضغوطات التي تشعر بها كل أم مع بداية العام الدراسي، فلانش بوكس متوازن يجب أن يتكون من وجبة أساسية للطفل، بالإضافة إلى ثمرة الفاكهة، وبعض من الخضروات الطازجة، وكوب من اللبن أو العصير البيتي، ووجبة سناكس خفيفة.

أفكار لمحتويات لانش بوكس المدارس

الوجبة الأساسية: فهي تعتمد على الخبز أو كما يقال  سندوتشات الحلوة والحادق ومنها الجبن والبيض المسلوق والمقلي والمربي وزبدة الفول السوداني أو الشكولاته، قطعه من الكيك المحضر في المنزل، والبعض الأخر يهتم بأن تكون الوجبة الأساسية لأبنائهم تحتوي على مكرونة أو الأرز والبطاطس وهس نشويات مفيده جداً للأطفال، بالاضافة للبروتين كدجاج البانية أو غيرها والأسماك كأسماك التونة.

الفاكهة: ومنها التفاح، والموز، العنب، البرتقال، اليوسفي، الجوافة، البلح، الكمثرة، وكل ما هو متواجد في المنزل ونستطيع أعطائه لأطفالاً فثمرة واحدة تكفي.

الخضروات: ومنها شرائح الجزر والخيار، والطماطم، والفلفل الألوان، والخس، وغيرها من الخضروات الأخرى الكثيرة.

المكسرات: يجب أن نهتم بها جيداً فمعظم المكسرات تحتوي على أميجا3 المفيده لذاكرة وذكاء الأطفال، ومنها اللوز، السوداني، عين الجمل، وغيرها.

الألبان والعصائر الطازجة: ككوب من اللبن أو العصائر المتنوعة أو الزبادي، وأخيراً زجاجة المياة.

المقرمشات والسناكس المضرة في لانش بوكس المدارس

وبذلك تكوني قد تمكنتي من تحضير لانش بوكس صحي ومفيد لأبنك من المنزل وبدون إجهاد الأم وزيادة أحمالها لتوفير لانش بوكس لأبنها مكلف، وفي النهاية قومي بتحضير فطار لأبنك من المنزل وتجنبي المقرمشات والسناكس المضرة، وأجعلى طفلك يساعدك دائماً فى تحضير اللانش بوكس تشجيعاً له ويجعله يشعوربالثقة بالنفس، وليس من الضرورى قضاء ساعات طويلة فى المطبخ لتحضير اللانش بوكس فقومي بتحضير كل ما يحبة أبنك ومفيد له.