بسكويت يانسون حلويات زمان حضريها لأسرتك بالوصفة الأصلية الطعم حكاية

بسكويت يانسون حلويات زمان حضريها لأسرتك بالوصفة الأصلية الطعم حكاية

طريقة بسكويت يانسون المميز رائع لا بطعم لذيذ وصفة حلويات زمان حضريه في منزلك واسترجعي ذكريات الطفولة فهو بسكويت سهل التحضير رائع يحبه الاطفال جدا وضيوفك عند تقديمه، وله طعم مختلف عن كل أنواع بسكويت الأخرى، كما يعد من وصفات الصحية التي تضيف للبسكويت قيمة غذائية كبيرة لأنه يحتوي على عشبة اليانسون الغنية بفيتامين ب وفيتامين سي مع وجود الحديد والكالسيوم كما يمكنك صنع بسكويت اليانسون وتقديمه مع كوب من يانسون ليعزز من طعمه لديك ويمكنك تقديمه لأطفالك في المدرسة فهو مشبع جدآ خصوصا مع كوب من حليب دافئ.

طريقة بسكويت يانسون بسكوت الطفولة

طريقة عمل بسكويت اليانسون مختلفة عن أي طريقة أو وصفة لصنع بسكويت فهو يعد في صينية مثل الكيك وعندما تنضج نخرجه مع الفرن يقطع ويدخل الفرن مرة أخرى ليتحول إلى بسكويت بلون ذهبي جميل، فتعلمي معنا خطوات تحضير بسكويت يانسون.

  1. مكونات البسكويت المضبوطة كوب من دقيق حوالي 150 جرام.
  2. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر
  3. ربع ملعقة صغيرة من بيكنج صودا
  4. رشة ملح صغيرة
  5. عدد 2 ملعقة كبيرة من يانسون ناعم أو حبوب على حسب رغبتك
  6. عدد 2 بيضة بدرجة حرارة المطبخ
  7. عدد خمس ملاعق كبيرة من السكر الأبيض
  8. ربع كوب من زيت نباتي

تحضير بسكويت يانسون ناعم بوصفة المحلات

  • في وعاء عميق ننخل الدقيق ويضاف وننزل له بيكنج بودر مع بيكنج صودا ويضاف لها الملح مع اليانسون ونقلب المكونات الجافة.
  • نضيف البيض في بولة عميق ونخفقه مع بعضه البعض وينزل عليه بالسكر مع الفانيليا ونخفق عن طريق المضرب الكهربائي حتى يذوب السكر تماما يمكنك طحن السكر ليكون بودرة ناعم ونخفقه مع البيض ليكون سهل الذوبان.
  • ننزل الزيت على خليط البيض ونخفق مرة أخرى جيداً لتمتزج المكونات مع بعضها البعض وننزل بالزيت كخيط رفيع.
  • ننزل عليهم بمكونات الدقيق ونقلب المكونات مع بعضها الجافة والسائلة، تكون عجينة متماسكة وليست لينه، نضيف ورقة زبدة في صينية وننزل بالعجينة عليها وتوزع في قالب الكيك من كل جوانبها.
  • ندخل الصينية إلى الفرن الساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة وتترك في الرف الأوسط لمدة 30 دقيقة مع مراقبة الصينية بعد 20 دقيقة، ثم نخرجها من الفرن عندما تنضج وتترك جانباً.
  • نقطعها إلى عدد 25 قطعة بسكويت وترص في صاج الفرن وندخل بسكويت يانسون مرة أخرى إلى الفرن لكي يصبح مقرمش من خارج وناعم من داخل لمدة 10 دقائق فقط ويأخذ لون ذهبي من كل جوانب ويتحمص وتخرجه من الفرن ويقدم وهو بارد بالهنا والشفا.