تناول هذه الفاكهة في الصباح تمنحك يقظة وطاقة أكثر من القهوة والشاي

تناول هذه الفاكهة في الصباح تمنحك يقظة وطاقة أكثر من القهوة والشاي
تناول هذه الفاكهة في الصباح تمنحك يقظة وطاقة أكثر من القهوة والشاي

بالنسبة للعديد من الناس، فإن تناول القهوة الصباحية أمر ضروري حتى يشعر بالنشاط والتركيز في بداية اليوم،  وفي بعض الأحيان قد نضطر لتناول أكثر من كوب من القهوة أو الشاي في الصباح حتى نشعر بالنشاط والاستيقاظ والقدرة على التركيز، لكن هناك القليل من الأشخاص الذين يعرفون أن التفاح يوفر صحوة أفضل للجسم والعقل من القهوة.

هل التفاح يحتوي على الكافيين

الإجابة: لا يحتوي على الكافيين ولا على المركبات الكيميائية التي تخلق التأثيرات المحفزة للكافيين، حيث يتم الحصول على الكافيين في المقام الأول من مصادر مثل حبوب البن وأوراق الشاي وحبوب الكاكاو وبعض المكسرات.

لكن ما السر في هذه الطاقة التي تشعر بها عند تناول التفاح في الصباح، التفاح، فاكهة لها تاريخ طويل فقد تمت زراعتها والاستمتاع بها في جميع أنحاء العالم لقرون من الزمان، وعصيرها الحلو ذو الطعم الحامض قليلاً هو مشروب شعبي رائع، فهو ليس فقط مشروب لذيذ فقط لكن تناوله في الصباح يجعلك تشعر بنشاط أكبر من تناول كوب قهوة، لذلك، هناك اعتقاد خاطئ شائع أن عصير التفاح يحتوي على الكافيين هذا المنشط القوي الموجود في القهوة والشاي والمشروبات الأخرى.

لماذا يعتبر التفاح منشط

كما ذكرنا فإنه لا يحتوي على الكافيين، لكن السر  في التفاح أنه يحتوي على طاقة حقيقية من خلال العناصر الغذائية التي يقدمها التفاح  للجسم، فبينما يحفز الكافيين الموجود في القهوة الحواس، لكنه لا يوفر الطاقة للجسم، أما في حالة التفاح، فإن السكريات الطبيعية الموجودة فيه ستوفر الطاقة للجسم لفترة أطول، حيث يهضم نظامنا هذه الفاكهة ببطء.

ويمكن أن يوفر استهلاك عصير التفاح دفعة مؤقتة من الطاقة تجعل الجسم في حالة يقظة ونشاط، يمكن الخلط أحيانًا بين هذه الزيادة في الطاقة واليقظة والتركيز الذي يأتي مع استهلاك الكافيين.

وبجانب أنه منشط فإن الخبراء أيضًا ينصحون بتناول التفاح في حالات الصداع الداخلي العميق، حيث يعد تناول التفاح المطبوخ أو عصير التفاح الساخن أو الماء الدافئ المخلوط بملعقة صغيرة من خل الأرز وملعقة صغيرة من شراب الأرز من أكثر العلاجات المنزلية فعالية.