تنعيم الشعر بخلطات طبيعية والنتيجة فورية بديل البروتين الطبيعي في البيت

تنعيم الشعر بخلطات طبيعية والنتيجة فورية بديل البروتين الطبيعي في البيت

في الآونة الأخيرة ظهر العديد من طرق تجميل الشعر التي من بينها الكيراتين المعروف بقدرته الممتازة على تنعيم وفرد الشعر ولكن على الرغم من ذلك تعد أضرار هذه الطرق أكثر من فوائدها، ولهذا تبحث النساء عن بدائل طبيعية لهذه الطرق وتحديدًا الكيراتين، وفي ضوء ذلك ننقل لكم اليوم عبر هذا المقال أفضل البدائل الطبيعية لكيراتين الشعر.

بدائل طبيعية لكيراتين الشعر

على الرغم من أن العلاج بالمواد الطبيعية لا يعطي نفس نتيجة العلاج بالكيراتين أو ببدائله إلا أن معظم النساء تفضل استخدام المواد الطبيعية خوفا من أضرار المواد الكيميائية على الشعر، وفيما يلي ننقل لكم أبرز البدائل الطبيعية للكيراتين زيت إكليل الجبل:

  • يعمل زيت إكليل الجبل على فرد الشعر عن طريق تقليل تجعداته، وهو كذلك يمنح الشعر مظهر صحي.
  • يتم استخدامه عن طريق خلطه مع كمية قليل من خل التفاح وتوزيعه على الشعر.
  • تركه لعدة ساعات ثم غسل الشعر.

زيت جوز الهند مع بلسم الشعر

  • أنواع البلسم الجيدة والمضمونة تساعد على فرد الشعر وترطيبه دون الحاجة إلى أي مواد كيميائية.
  • يتم استخدام البلسم مع زيت جوز الهند لفرد الشعر عن طريق خلط كمية مناسبة للشعر من البلسم مع القليل من زيت جوز الهند والعسل والمايونيز وزيت الزيتون.
  • توزيع الخليط على شعر رطب وتركه لبضعة ساعات ثم غسله.

الزبادي لتنعيم الشعر

يعرف الزبادي بغناه بحمض اللاكتيك الذي يساهم في فرد الشعر والعمل على ترطيبه بعمق، ولاستخدامه للشعر يتم خلط علبة من الزبادي مع عصير الليمون والقليل من بذور عباد الشمس، وتطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر.

زيت الزيتون للشعر

يحتوي زيت الزيتون على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تساعد على فرد تنعيم الشعر ومعالجة الشعر التالف، ويستخدم عن طريق خلطه مع كمية من العسل ومهروس الأفوكادو، ثم توزيعه على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله.

البيض لتنعيم الشعر

يعرف البيض بغناه بالدهون والبروتينات المفيدة للشعر، ويتم تطبيق البيض بشكله الطبيعي على الشعر إن كان عادي، أما للشعر الدهني فينصح باستخدام بياض البيض فقط.