“ساعة الاستجابة” دعاء يوم الجمعة من الكتاب والسنة يجلب الرزق ويريح القلب بالصور

“ساعة الاستجابة” دعاء يوم الجمعة من الكتاب والسنة يجلب الرزق ويريح القلب بالصور
دعاء يوم الجمعة من الكتاب والسنة

يعد دعاء يوم الجمعة من الكتاب والسنة من أبرز الأدعية التي يحرص عليها المسلمين مع حلول كل صلاة يوم جمعة، وذلك لأنها تعد ساعة الإستجابة، وقد حثنا رسولنا الكريم على الإكثار من الدعاء في هذا اليوم والصلاة عليه “فاللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم”، والدعاء هو أفضل أنواع العبادة، وذلك لأنها تقربنا إلى الله عزوجل وتجعل بيننا وبين الله عهداً وإتصالاً لا ينقطع أبداً، والمسلم الذي لا يدعي هو محروم من الخيرات لا حصر لها ولا عدد، حيث قال الله تعالي في كتابة الكريم” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، صدق الله العظيم.

دعاء يوم الجمعة من الكتاب والسنة

نقدم لكم دعاء يوم الجمعة قصير من الكتاب والسنة يريح القلب، وذلك خلال النقاط التالية:

  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إمامًا.
  • رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والديّ، وأن أعمل صالحًا ترضاه وأصلح لي ذريتي، إني تبت إليك وإني من المسلمين.
  • اللَّهمَّ اغفِرْ لنا ما قَدَّمنا وما أَخَّرْنا، وما أَسْرَرْنا ومَا أعْلَنْا، وما أَسْرفْنا، وما أَنتَ أَعْلمُ بِهِ مِنِّا، أنْتَ المُقَدِّمُ، وَأنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إله إلاَّ أنْتَ.
  • اللّهُـمَّ افْتَـحْ لنا أَبْوابَ رَحْمَتـِك، وأفرغ علينا منها ما تثبت به قلوبنا على دينك، وتجعلنا به من عبادك الرحماء.
  • رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا ۚ رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ

دعاء يوم الجمعة قصير

إليكم أفضل دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة موضحة بالصور، يمكنكم إرسالها لأصدقائكم:

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

نظراً لأننا في عالم كثرت به الفتن وقل الرزق والبركة، أصبحنا تائهين مشتتين في دنيا فانية، نريد النجاة إلى دار الأمان، ولا أمان غير في رحاب الله، فهو الذي يعطي بلا حساب، وهو الغفور الذي يحب العبد التائب الأواب، ربنا ربُّ عظيم، إن تركت الله هلكت وعشت في ردك الشقاء، ففروا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون، إليكم دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق للغالين على قلوبنا:

  • اللهم يا مُسبب الأسباب ويا مُعطي الرزق، ارزقني رزقًا حلالًا طيبًا يكون بركة في حياتي وحياة أسرتي، يا كريم يا رحيم، اجعل الرزق يتدفق إليَّ بسخاء وسهولة.
  • اللهم يا مُفرج الكرب، افتح لي أبواب الرزق واجعل لي ولأهلي في كل يوم نصيبًا من رزقك الوفير، يا حي يا قيوم، اكتب لي الرزق الكافي والوفير، واجعلني دائمًا من الشاكرين لك
  • «اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك».
  • اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ