حضريها بنفسك كالمحترفين .. طريقة المناقيش بالزعتر بعجينة قطنية وشهية

حضريها بنفسك كالمحترفين .. طريقة المناقيش بالزعتر بعجينة قطنية وشهية
طريقة المناقيش بالزعتر

تعد المعجنات في مقدمة وجبات الفطور الشهية، لذا نقدم لكم طريقة المناقيش بالزعتر لكي تتمكنين من تحضيرها كالمحترفين، مع عجينة قطنية ورائعة تشكل مزيج مذهلة خاصةً مع إضافة الزعتر والأجبان المختلفة، كما تعتبر من الأطعمة المناسبة لوضعها في اللانش بوكس للأطفال في المدارس أو لتناولها في العمل مع عصير فواكه طازج أو مشروبك المفضل.

طريقة المناقيش بالزعتر

مكونات عجينة المناقيش هى ملعقة كبيرة من الخميرة، 2 ملعقة كبيرة من السكر والحليب المجفف، ملعقة كبيرة من الحليب، ملعقة صغيرة من الملح، 6 أكواب من الدقيق، 1/4 كوب من الزيت ويمكن استخدام زيت الزيتون لنكهة أشهى، ويستخدم مقدار من الماء الدافئ كافي للعجن، وتحضر العجينة كما هو موضح في طريقة المناقيش بالزعتر التالية.

  • نبدأ في تحضير خليط الخميرة كي يكون فعال عند إضافته إلى باقي المكونات ويحضر من خلال خلط الخميرة، السكر، الحليب المجفف والعادي، مع كوب من الماء الدافئ، ويترك الخليط جانبًا، ليستخدم بعد مرور 10 دقائق.
  • لتحضير العجينة ننخل الدقيق قبل استخدامه ثم نضيف إليه الملح، ثم خليط الخميرة، وبعد ذلك يضاف الزيت وأيضًا كمية من الماء بمقدار من كوب إلى 2 كوب، حسب حالة العجين، فيجب أن تكون النتيجة النهائية هى عجينة ناعمة وغير جافة على الإطلاق.
  • تترك عجينة المناقيش لكي ترتاح لمدة ساعة على الأقل في عبوة مغلقة ويمكن استخدام الورق النايلون ليكون غطاء لوعاء العجن.
المناقيش بالزعتر
المناقيش بالزعتر

المناقيش بالزعتر

لتحضر حشوة الزعتر نضع 7 ملاعق من الزعتر مع 1/4 كوب من زيت الزيتون، ويمكن إضافة السمسم بمقدار ملعقتين لزيادة القيمة الغذائية بالوصفة، ونقلب المكونات إلى أن يمتزجا معًا، كما يمكن إضافة الجبن بالأنواع المفضلة لديك مع الزعتر، وسيكون لديك حشوة أخرى شهية يمكن استخدامها مع مختلف المعجنات، ونبدأ في تحضير المناقيش بالطريقة التالية.

  • تقسم العجينة إلى عدد من الكرات بحجم مناسب للمناقيش.
  • نأخذ كل كرة من العجين ونفردها جيدًا، على سطح به القليل من الدقيق منعًا لالتصاق العجينة في هذا السطح.
  • نستخدم حشوة الزعتر أو الزعتر والأجبان لتزيين الجزء العلوي من المناقيش، ويمكن تني أطراف العجينة قليلًا إلى المنتصف لتأخذ شكل المناقيش.
  • تنقل مناقيش الزعتر في صواني مناسبة للفرن، ثم تخبز في فرن ساخن على درجة حرارة متوسطة، إلى أن تأخذ لونًا جميلًا وتطهى جيدًا.