عيش فينو المدارس بوصفة المخابز اصنعي أشهى السندوتشات لأطفالك من صنع يدك

عيش فينو المدارس بوصفة المخابز اصنعي أشهى السندوتشات لأطفالك من صنع يدك

العيش الفينو أو خبز المدارس والسندوتشات من أكثر أنواع المخبوزات الأكثر شعبية في العالم العربي خاصة مع دخول المدارس لتحضير السندوتشات أو الوجبات السريعة في الرحلات، والعيش الفينو يمتاز بقوامها طري ومن خارج طبقة ذهبية اللون ويمكن صنع منه أشكال كثيرة مختلفة، الصغير والكبير وعيش كايزر وتقديم به وجبات في المدارس أو أماكن العمل أو حتى في النزهات العائلية.

طريقة عيش فينو المدارس بوصفة المخابز

  1. نحتاج إلى عدد أربعة كوب من دقيق متعدد الاستخدامات
  2. عدد 2 ملعقة كبيرة سكر
  3. ملعقة كبيرة من خميرة فورية
  4. ملعقة صغيرة من الملح
  5. ربع كوب من زيت نباتي
  6. كوب ونصف الكوب من ماء دافئ العجن
  7. بيضة واحدة لدهن الوجه مع ملعقة صغيرة من عسل
  8. ملعقة كبيرة من سمسم أو حبة البركة

تحضير عيش فينو المدارس بوصفة المخابز

  • نخلط الدقيق مع السكر والملح ويضاف لهم الخميرة، ونقلب المكونات مع بعضها البعض، وننزل بالزيت مع الماء دافئ، ونعجن المكونات لتتكون عجينة لينة والخفق بالعجان الكهربائي أو باليد ولابد من العجن لمدة خمس دقائق لتكون عجينة ناعمة ومرنة.
  • نشكل عجينة على شكل كرة وتوضع في وعاء وتغطى بقطعة من القماش أو بقطعة من الكيس البلاستيك وتترك تلك عجينة في مكان دافئ لكي تختمر ويتضاعف حجمها.
  • بعد تخمير العجينة نقوم بتقسيمها إلى كرات صغيرة، حسب الحجم المطلوب للعيش الفينو، ثم نبدأ بفرد كل كرة إلى شكل مستطيل، ثم نلفها من الجهة الطويلة حتى تأخذ شكل الرغيف الفينو التقليدي، أو يمكنك تركها على شكل كرة والضغط عليها قليلاً ليصبح عيش كايزر.
  • ترص أرغفة العيش الفينو في صينية مدهونة بالزيت مع ترك مسافة ما بين كل قطعة وأخرى بينها، وتغطى مرة أخرى لتترك لكي تختمر لمدة نصف ساعة.
  • ثم يسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وتدهن أرغفة العيش بخليط مخفوق مع الحليب بفرشاة الدهن ويرش عليها السمسم أو حبة البركة على السطح للتزيين.
  • تدخل الصينية الفرن وهو ساخن على درجة حرارة عالية لمدة 20 دقيقة حتى تنضج أرغفة الخبز وتأخذ لون ذهبي، تخرج من الفرن وتترك جانباً لكي تبرد ثم يصنع منها أشهى السندوتشات وهو ساخن خاصة الجبن.