فطائر حليب قطنية هشة بلونها الذهبي جميل بوصفة سهلة من منزلك

فطائر حليب قطنية هشة بلونها الذهبي جميل بوصفة سهلة من منزلك

تعتبر الفطائر من ألذ المخبوزات المتوفرة في كل المحلات والمخابز ولها طعم رائع وقوام قطني خفيف ويمكن تناولها سواء صباحا في الفطار أو مساء للعشاء أو مع فنجان القهوة ما بين الوجبات كاسناك خفيف، ويمكن تناول الفطائر سادة أو محشوة والتي تتميز بنعومتها وهشاشتها التي تجعلها محببة للكبار والصغار فيمكن لربة المنزل تقديمها لأطفالها في مدارس مع الحليب، واليوم سنقدم لكم وصفة فطائر قطنية هشة ناجحة وجبة خفيفة بين الوجبات.

طريقة فطائر قطنية هشة مورقة بأقل المكونات

  1. نحضر عدد 3 أكواب من دقيق مخبوزات
  2. ملعقة كبيرة من السكر
  3. ملعقة صغيرة من الملح
  4. عدد 2 ملعقة صغيرة من خميرة فورية حبيبات
  5. ربع كوب من زبدة مذابة
  6. كوب من حليب دافئ العجن
  7. نصف كوب من ماء دافئ للعجن
  8. بيضة واحدة بدرجة حرارة المطبخ

تحضير فطائر قطنية هشة بأفضل الطرق

  • في بداية نضع الدقيق في وعاء كبير مناسب العجن، ثم أضيفي السكر، الملح، والخميرة الفورية، ثم نخلط المكونات الجافة جيدًا ثم ننزل عليها بالزبدة الذائبة ونحرك تلك المكونات مع بعضها حتى تكون خليط رملي القوام.
  • ثم نخلط الحليب مع الماء مع بيضة ونسكب المكونات السائلة ببطء على خليط الدقيق، وابدئي بالعجن باستخدام اليدين أو باستخدام العجانة الكهربائية على سرعة متوسطة.
  • ثم تلم معنا العجينة جيداً ونستمر في العجن لمدة خمس دقائق حتى تصبح العجينة ناعمة ولا تلتصق باليدين، ولو كانت عجينة فطائر قطنية جافة يمكنك إضافة لها بعض الماء مع استكمال عجنها.
  • ثم توضع العجينة في وعاء من بلاستيك وتدهن بالزيت وتترك في مكان نظيف لكي تختمر ويتضاعف حجمها، وتترك في مكان دافئ لمدة ساعة تقريبا التخمير الجيد يساعد على جعل الفطائر ناجحة وهشة أكثر.
  • وبعد التخمير تقسم العجينة إلى كرات صغيرة متساوية الحجم، ثم تفرد كل كرة بشكل دائري بسيط وتوضع في صينية مدهونة بالزيت أو تبطن بورق الزبدة، اتركيها تختمر لمدة 15 دقيقة إضافية في الصينية.
  • يمكنك دهن وجه الفطائر الحليب القطنية بمسحة من خليط من النسكافيه والحليب تعطي لون جذاب من على الوجه ذهبي لامع وتدخل الفطائر فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة عالية حتى تنضج.