كيفية تحضير سكراب القهوة لتقشير الجسم والطريقة الصحيحة للاستخدام

كيفية تحضير سكراب القهوة لتقشير الجسم والطريقة الصحيحة للاستخدام
كيفية تحضير سكراب القهوة لتقشير الجسم والطريقة الصحيحة للاستخدام

لن أكون مبالغة إن قلت الجميع يحب مذاق القهوة وريحتها الفواحه، الفوائد العديدة لشرب القهوة هي ما تجعلها على رأس المشروبات الساخنة وليست الفوائد من تناول القهوة فحسب بل تمتد الفوائد لتشمل البشرة فليس أفضل من صنع سكراب تقشير البشرة من بن القهوة للحصول على بشرة ناعمة متوازنه ولكن إن اتبعت الطريقة والكيفية كما هو مذكور في السطور أدناه.

لماذا سكراب القهوة؟

لماذا اختيار القهوة؟ يوجد بالقهوة مضادات أكسدة قوية تعمل على تجديد خلايا البشرة والتي تكافح الجذور الحرة المتسببة في ظهور علامات الإجهاد ومظهر غير صحي، كما تحتوي القهوة على الكافيين والذي يعمل على تدفق الدم إلى خلايا البشرة، كما إن تم استخدام القهوة كمقشر سيعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة مما يسمح بتجديدها بأخرى نضرة.

كيفية تحضير سكراب القهوة

لتحضير سكراب القهوة لن تحتاج إلى مكونات ليست بمطبخ بل ما يميز الوصفة إنها رخيصة ومن المكونات المنزلية وبدون وقت طويل في التحضير ومن المكونات الرئيسية للوصفة هي:_

  • نصف فنجان من البن المطحون.
  • نصف فنجان من السكر.
  • ربع كوب من زيت الزيتون.
  • يمكن استخدام زيت جوز الهند بديل لزيت الزيتون.
  • ربع ملعقة من الفانليا.

طريقة عمل الاسكراب

نحضر وعاء عميق مناسب وحجم المكونات المستخدمة نقوم بوضع السكر مع القهوة ونقوم بخلطهم جيداً بواسطة اليد أو ملعقة خشبية، نضيف زيت الزيتون أو زيت جوز الهند بحسب المتوفر ثم نضيف الفانليا ونقوم بدمج المكونات جيداً حتى يصبح شكل المكونات مثل العجين.

كيفية الاستخدام للحصول على أفضل النتائج

الوصفة تصلح للجنسين النساء والرجال وكذلك الأطفال فجميع مكوناتها طبيعة، والطريقة الصحيحة للاستخدام هو أخد كمية مناسبة للمنطقة المراد تقشير الجلد الميت بها وفرك المكون بطريقة شبه دائرية لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق للحصول على نتيجة مذهلة من أول استخدام.

يكرر الأمر لأي منطقة بالجسم ثم يشطف المكان بالماء جيداً، للأماكن الخشنة مثل كعب الأقدام والأكواع والركب يفضل ترك المكون مدة ربع ساعه قبل عمليه الفرك الدائرية للحصول على تقشير سريع والشعور بالنتيجة في تلك المناطق، كما يمكن إضافة عسل النحل وعمل ماسك للوجه قبل الفرك لنتيجة مذهلة وسريعه.