كيك برتقال هشة خفيفة باللبن الزبادي كيك بسيط بطعم مختلف

كيك برتقال هشة خفيفة باللبن الزبادي كيك بسيط بطعم مختلف

كيك البرتقال من أشهى أنواع الكيك التي تتميز بطعمها  المنعش وما لها من قوام طري هش، كما يعد من أنواع الكيك الذي يناسب الحفلات ويقدم للضيوف المفاجأة فهو سريع التحضير، يمكنك بأقل المكونات تحضير كيك برتقال بطعم رائع يختلف عن طعم الكيك العادي، كما يفضل تزيينه بصوص البرتقال وتناوله مع الشاي أو القهوة، فكل من يريد اعداد كيك بسيط ولكن بطعم مختلف يعد كيك برتقال الشهي سريع وبدون مبالغة في المكونات.

كيك لذيذ وسريع كيكة برتقال بالزبادي

سنستخدم في تلك الوصفة اللبن الزبادي وهو سر نجاح أي نوع من أنواع الكيك خاصة الكيك العادي فيجعله هش وعالي وذات قوام اسفنجي.

  1. احضري عدد 2 كوب دقيق حلويات
  2. 1 كوب سكر أبيض
  3. نصف كوب زيت نباتي
  4. نصف كوب عصير برتقال طازج
  5.  كوب من اللبن الزبادي
  6. عدد ثلاث بيض بدرجة حرارة المطبخ
  7. عدد 2 ملعقة كبيرة بشر قشر البرتقال
  8. ملعقة كبيرة من بيكنج بودر
  9. ملعقة صغيرة فانيليا
  10.  رشة ملح صغيرة

خطوات تحضير كيك برتقال هشة اسفنجيه

  • نبدأ بتسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة لكي تنضج به الكيك لابد من أن يكون الفرن الساخن وغير بارد من اسرار نجاح الكيك.
  • نجهز صينية الكيك وتدهن بالزبدة أو الزيت ورش القليل من الدقيق في قاعدة الصينية وفي جوانب لكي لا يلتصق الكيك بها ونتركها جانبا.
  • في وعاء ننخل كل من الدقيق مع البيكنج بودر ورشة الملح ثم نضيف لهم بشر قشر البرتقال، ثم في وعاء عميق نضيف كل البيض من السكر والفانيليا، ثم يتم إضافتهم إلى الخلاط حتى يصبح الخليط كريمي هش.
  • ثم ننزل عليهم بالزيت بشكل تدريجي مع خفق مستمر، ويضاف لهم كل من عصير البرتقال والحليب واللبن الزبادي، ونستمر في الخفق حتى تمتزج المكونات جيداً.
  • ننزل بخليط الكيك السائل إلى خليط دقيق ونقلب بلطف بمضرب يدوي لكي تتجانس مكونات خليط تماماً ليكون قوام كريمي.
  •  يصب الخليط في قالب الكيك المبطن، يدخل صينية كيك الفرن ونتركه لمدة نصف ساعة، أو حتى ينضج الكيك تمامًا ويمكن اختبار النضج بإدخال عود خشبي في وسط الكيك، فإذا خرج نظيف فهذا يعني أن الكيك جاهز.
  • يخرج كيك من من الفرن ويترك جانباً لكي يبرد، مع تحضير مع صوص برتقال بسيط بإضافة عصير البرتقال مع السكر وتسخينه قليلاً ثم سكبه على وجه الكيك.