كيك شوكولاته وصفة سهلة والنتيجة ناجحة ومضمونة لكل عشاق تناول الشوكولاتة وصنع

كيك شوكولاته وصفة سهلة والنتيجة ناجحة ومضمونة لكل عشاق تناول الشوكولاتة وصنع

كيك الشوكولاتة هو من أشهى أنواع الحلويات التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، سنقدم لكم اليوم وصفة سهلة والنتيجة ناجحة ومضمونة لكل عشاق تناول الشوكولاتة وصنع منها افضل الحلويات فيعد منها الكيك والبسكويت والتارت والايس كريم، وسنوضح لكم وصفة كيكة شوكولاته بقوام اسفنجي عالية بطريقة مجربة وناجحة لن تفشل معك ويمكن تقديم الكيك في أعياد الميلاد والمناسبات أو حتى كتحلية ما بين الوجبات وتقدم للضيوف مع القهوة وتجعلك ربة منزل ماهرة في صنع الحلويات فتابعي معنا الوصفة بالخطوات.

طريقة كيك شوكولاته اسفنجية بدون أخطاء نتيجة مضمونة

  1. احضري كوب ونصف من دقيق حلويات
  2. كوب من سكر أبيض
  3. نصف كوب زيت نباتي
  4. كوب من حليب بدرجة حرارة المطبخ
  5. بيضتان كبيرتان بدرجة حرارة المطبخ
  6. نصف كوب من بودرة الكاكاو غير محلى نوع مضمون إسباني مثلا
  7. ملعقة صغيرة بيكنج باودر
  8. نصف ملعقة صغيرة بيكنج صودا
  9. ربع ملعقة صغيرة ملح
  10. ملعقة صغيرة فانيليا
  11. نصف كوب ماء ساخن

تحضير كيك شوكولاته عالية ناجحة سهلة

  • في وعاء كبير ننخل كل المكونات الجافة بالتدريج بداية من دقيق ثم الكاكاو، البيكنج باودر، البيكنج صودا، والملح، تأكدي من نخل الجيد لكل المكونات لضمان عدم وجود أي تكتلات وتخلل الهواء في الكيك.
  • في وعاء الخلاط نخفق كل من البيض مع السكر حتى يذوب السكر تمامًا ويصبح الخليط كريمي القوام، ثم نضيف الزيت النباتي والفانيليا، مع الخفق المستمر لتتجانس المكونات ويكون لونها فاتح قليلاً.
  • ننزل بالمكونات السائلة على خليط دقيق وننزل بالتدريج مع تقليب بالمضرب اليدوي ونقلب من أسفل إلى أعلى بلطف من دون عجن تقليب فقط لتتجانس المكونات مع بعضها البعض، ثم ننزل بالحليب مع تقليب مستمر.
  • يكون مزيج ثقيل نقوم بتدفئة نصف كوب من الماء يكون دافئ فقط وليس ساخن وننزل به على الكيك وتقلب يكمن وضع مع الماء القليل من قهوة سريعة الذوبان تجعل الكيك له طعم خرافي.
  • ثم نبطن صينية الفرن بالزيت أو السمن ويرش عليها القليل من كاكاو وننزل عليهم بمزيج الكيك وطرق الصينية على طاولة عدة مرات لكي يخرج منها الهواء.
  • ونسخن الفرن على درجة حرارة 180 لمدة عشر دقائق وعندما يسخن ندخل الصينية الفرن لكي تنضج، لمدة ما بين من 30 إلى 35 دقيقة، ثم نخرجها من الفرن ونتركها لكي تبرد جانباً.
  • كما يمكن تغطيته بطبقة من صوص الشوكولاتة أو الكريمة المخفوقة على حسب الرغبة ويفضل تزيينها من منتصف عندما تكون باردة تماما ليسهل عليك تقسيمها.