ماهو شعار اليوم الوطني 94 السعودي.. جدول فعاليات هيئة الترفيه للاحتفال بهذا اليوم المميز

ماهو شعار اليوم الوطني 94 السعودي.. جدول فعاليات هيئة الترفيه للاحتفال بهذا اليوم المميز
ماهو شعار اليوم الوطني 94

تهتم المملكة العربية السعودية بالاحتفال في اليوم الثالث  والعشرون من سبتمبر خلال كل عام ميلادي باليوم الوطني السعودي، وهو ذكرى تأسيس المملكة وتوحيدها من خلال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد العزيز، والذي قام بتأسيس الدولة خلال سنة 1932 فقد كانت مكونة من قبائل وبلاد صغيرة، وفي هذا اليوم تم توحيد هذه القبائل إلى مملكة واحدة وهي السعودية حالياً، لهذا دعونا نتعرف معكم على ما هو شعار اليوم الوطني 94 وأهم المعلومات عن ذلك اليوم.

ماهو شعار اليوم الوطني 94

جاءت فكرة شعار اليوم الوطني السعودي من خلال أحلام الشباب السعوديين، وتم تحويلها من خلال القيادة السعودية إلى حقيقة ملموسة واضحة في الكثير من المشروعات تحت رؤية المملكة 2030.

كما تم إطلاق ذلك الشعار خلال السنة الماضية عند الاحتفال باليوم الوطني رقم 93 والذي كان يعبر عن الوحدة والتكاتف، وتم الاتفاق عليه لهذا العام بشكل متتالي حتى يكون شعار ثابت لليوم الوطني.

فاعليات اليوم الوطني السعودي 94

خلال ذلك اليوم يتم إقامة العديد من الاحتفالات والفعاليات تخليداً لذكرى توحيد المملكة مع إقامة الأنشطة الثقافية والترفيهية والحفلات المختلفة للعديد من الفنانين في جميع مناطق المملكة، ويقوم جميع المواطنين بارتداء الملابس التقليدية وحمل الأعلام السعودية.

كما يحتفل الأطفال بالألعاب النارية ويتم إقامة عروض  جوية في سماء المملكة،  فجميع المواطنين يقومون بالخروج إلى الشوارع للاحتفال مع بعضهم البعض وهذه الفعاليات تكون متنوعة مع كل عام، وهذا بجانب تمثيل العديد من الاستعراضات والمسرحيات التي تعبر عن عظمة المملكة وتراثها العريق.

يتم الاحتفال من خلال الأطفال والبالغين وجميع الفئات المختلفة مع توزيع بعض الحلويات وإقامة أنشطة داخل المدارس وجميع الجهات العامة والخاصة، كما يتم إعطاء ذلك اليوم عطلة رسمية.

ما الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

يعد يوم تأسيس المملكة ذكرى تاريخية عميقة يحتفل بها المواطنين بتاريخ المملكة ومجدها وثقافتها، وهو مناسبة وطنية تتعلق بالحضارة والتاريخ للمملكة قام بإصدارها الملك سلمان خلال يوم 22 فبراير.

أما بالنسبة لليوم الوطني فهو يأتي بتاريخ 23 سبتمبر فيما يخص توحيد المملكة، وذلك يدل على أن الدولة تم تشكيلها بشكل سياسي على مدار أعوام عديدة.