ما هو سبب وفاة حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة الذي نعاه الديوان الملكي البحريني ومن هو؟

ما هو سبب وفاة حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة الذي نعاه الديوان الملكي البحريني ومن هو؟
ما هو سبب وفاة حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة

تزايد البحث بكثرة في الساعات القليلة السابقة عن سبب وفاة حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة الذي قام الديوان الملكي البحريني بنعوته يوم الجمعة البارحة وموعد دفنه وأماكن التعزية به، حيث يعتبر واحداً من أشهر الشخصيات السياسية في مملكة البحرين، حيث عمل بحسب ما ورد عنه كسفير للبحرين في المملكة العربية السعودية في الفترة الممتدة ما بين عامي 2011 و2021، لذلك يعتبر فقده خسارة كبيرة للمجتمع البحريني أجمع.

من هو حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة؟

حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة هو أحد الشخصيات الشهيرة في المملكة البحريني، ويعتبر أحد رجال العمل السياسي في الدولة حيث عمل كسفير لدى المملكة العربية السعودية في فترة ما من حياته، ولسوء الحظ فلا تتوفر الكثير من المعلومات حوله على الإنترنت، ولكن بحسب ما يتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي فإن الشيخ المرحوم كانت تربطه علاقات قوية مع قادة البحرين مثل الملك حمد بن عيسي آل خليفة، ويقال بأنه حاصل على شهادة بكالوريوس في تخصص العلوم الاقتصادية والسياسية من جامعة الكويت، علاوة على ذلك فقد حصل بحسب ما ورد عنه على شهادة إدارة واقتصاد من إحدى الجامعات الكندية.

سبب وفاة حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة

لم يتم الإعلان حتى اللحظة عن السبب الذي أدى إلى وفاة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة حتى هذه اللحظة، إذ اكتفى الديوان الملكي بالإعلان عن وفاته بشكل رسمي البارحة الجمعة الذي وافق 19 أكتوبر من عام 2024، حيث أصدر البيان الآتي:

“بسم الله الرحمن الرحيم “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي”. صدق الله العظيم. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ، ينعى الديوان الملكي معالي الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون”

مكان التعازي وموعد دفن معالي الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة

سيتم دفع الشيخ حمود آل خليفة اليوم السبت في مقبرة الحنينية بتمام الساعة 4 عصراً، وتقبل التعازي للرجال بدءاً من السبت وليومين تاليين في منطقة الرفاع الغربي في مجلس الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، وللنساء يومي الأحد والاثنين في منزل الشيخة حصة آل خليفة زوجة المغفور له.