وصفات طبيعية تقلل من ظهور النمش في الوجه والذراعين 

وصفات طبيعية تقلل من ظهور النمش في الوجه والذراعين 

يواجه العديد من الفتيات والسيدات مشكلة في الوجه وهي النمش ويسجل تلك الظاهرة الطبيعية مصدر ضيق للبعض منهن، والنمش عبارة عن دوائر ذات لون بني فاتحة اللون تظهر في الوجه والصدر والذراعين ويمكن أن تظهر في الكتف أيضاً، ووجودها يكون سبب في خلل ناتج من إفراز الميلانين، ويمكن أن يزداد بقع النمش مع التعرض للشمس لفترة طويلة، ويوجد عدة طرق يمكن من خلالها تقليل ظهور النمش الذي يسبب للبعض ازعاج واليوم سنتعرف عليها معكم.

وصفات طبيعية تقلل من ظهور النمش في الوجه والذراعين

سنتعرف معكن على بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور بقع النمش بخطوات سهلة ويمكن تنفيذها في المنزل ومع الإستمرار عليها ستظهر لك النتيجة بشكل تدريجي:

عصير الليمون من مواد طبيعية التي تساعد على توحيد لون البشرة مع كثرة استخدام خاصة البشرة العادية الغير ملتهبة، والاستخدام يكون من خلال وضع عصير الليمون مباشرة على البقع التي تحتوي على النمش واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء، تكرر تلك الطريقة يوميا لمدة أسبوع قبل النوم.

ماسك توحيد لون بشرة بالعسل والزبادي

مكونات ماسك ملعقة كبيرة من عسل، ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي ونقوم بخلطهم مع بعضهم البعض وتطبق على الوجه وخاصة النمش وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء الفاتر، حيث أن العسل يعمل كمرطب يفتح الوجه.

ماسك ماء البقدونس لتفتيح بقع النمش

ناخذ حفنة من ورق بقدونس وننقعه مع القليل من الماء ويرفع على النار ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يترك خليط بقدونس حتى يبرد، ونغمس به ماسك ترطيب الوجه ويوضع على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه، حيث يحتوي بقدونس على مضادات أكسدة تساعد في تحسين لون البشرة وتقليل التصبغات.

ماسك الصبار جل الألوفيرا لترطيب الوجه وتوحيد اللون

تطبق جل الصبار على الوجه ويتم توزيعه بلطف على مناطق النمش، ونتركه لمدة 20 دقيقة على الوجه ثم نغسله بالماء وتكرر تلك الخطوة كل يوم قبل النوم، حيث أن جل الألوفيرا معروف بخصائصه المهدئة والمفتحة للبشرة.