وصفات طبيعية للتخسيس سهلة وسريعة ومكونات من مطبخك

وصفات طبيعية للتخسيس سهلة وسريعة ومكونات من مطبخك

وصفات طبيعية للتخسيس هي خيار مفضل لدى الكثير من الأفراد الذين يسعون لتقليل وزنهم، لما تقدمه من فوائد صحية لتكون أمان على الجسم، فهي تعتمد على مكونات طبيعية مثل الأعشاب والفواكه والخضروات التي تُسهم في زيادة معدل حرق الدهون وتحسين عملية الهضم، بالإضافة إلى دورها في تعزيز الشعور بالشبع وتقليل الشهية والحصول علي جسم متناسق دون ضرر صحي ، وسوف نتعرف معا بهذا المقال على افضل الوصفات الطبيعية الفعالة للتخلص من الوزن الزائد بأمان .

وصفات طبيعية للتخسيس

يوجد العديد من الوصفات المضمونة التي تساعد على إنقاص الوزن ومن أهم هذه الوصفات الطبيعية المنتشرة :

مشروب الليمون والعسل بالماء الدافئ

وهو يتم من خلال وضع نصف ليمونة في كوب من ماء الدافئ وعليه معلقه صغيره من العسل.

وصفة الخل والعسل للتخسيس

يتم عمل هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الخل الابيض مع معلقه كبيره من العسل الأبيض في كوب من الماء الدافئ.

مشروب القرفة والجنزبيل والليمون

من افضل المشروبات في التخسيس ويقوم من خلال القيام بوضع كوب من الماء وعليه ملعقة من الجنزبيل وملعقة من القرفة وعصير ليمونه واحدة ورفعة على النار حتى الغليان، ثم القيام بتناوله وهو دافئ.

مشروب الشاي الأخضر بالزنجبيل

يتم اضافه الزنجبيل مع الشاي الأخضر في الماء الدافئ ويترك لبضع دقائق قبل تناولها هذا المشروب يساهم في حرق السعرات الحراري.

وصفات للتخسيس السريع للبطن والأرداف

يسعى العديد من الأشخاص ألي البحث عن وصفات للتخسيس السريع للبطن والارداف، حيث أن فقدان الوزن في هذه المنطقة قد يكون صعبا ، إلا ان هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من دهون البطن وتساهم أيضًا في حرق الدهون وتقليل الانتفاخ ، ونستعرض معكم اهم الوصفات للتخسيس السريع للبطن والأرداف ومنها:

شرب بذور الكمون مع الماء

إضافة معلقة صغيرة من بذور الكمون وعليها في الماء ويجب تناولها عندما تكون الماء دافئه، يفضل اتباع هذه المشروب بشكل يومى للتخلص من دهون البطن.

شرب الماء طول اليوم

ان شرب الماء يساعد في التخلص من الدهون الزائدة بالبطن، وينصح بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا، للحصول على الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت.