في الخلاط حضري كيكة اسفنجية عالية بكريم كراميل رهيبة لازم تجربوها

في الخلاط حضري كيكة اسفنجية عالية بكريم كراميل رهيبة لازم تجربوها

كيكة كراميل من أنواع كيك الهشة التي تقدم بطبقة من صوص كراميل اللذيذ التي تعطي لها طعم خيالي بقوام اسفنجي مرتفع، والتي تعتبر من أنواع الحلويات الشهية التي بها نكهة كريم كراميل من داخل والخارج، وقوام كريمي ناعم وسهلة التحضير في المنزل حتى لمبتدئي الطبخ، وتحضيرها يكون بكل بساطة حيث يتم خبز الكيك مع طبقة من كراميل ويضاف لها بودر الكاسترد، وعند تقديمها يكون لها شكل كتحفة فنية من تدرج ألوان وانسيابيه الصوص لها، وتعتبر من حلويات التي بها كل المزايا سواء لتقديمها في الحفلات والمناسبات أو كوجبة تحلية ذات طعم رائع مناسب لما بين الوجبات.

تحضير كيكة كراميل الاسفنجي رائعة ليس لها مثيل

لعمل كيك كراميل نحتاج عدد من المكونات البسيطة المتوفرة في كل منزل، حيث ندخل في تكون الكيك الكاسترد مع صنع صوص كراميل لتزيين الوجه ويمكن تقديمها بدون استخدام صوص تكون سادة وطعمها رائع أيضاً.

  1. لعمل كيك كراميل نحتاج إلى كوب من دقيق حلويات
  2. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر
  3. كوب من زيت نباتي
  4. كوب من السكر الأبيض
  5. كوب من حليب سائل
  6. عدد 2 بيضة بدرجة حرارة المطبخ
  7. ملعقة صغيرة من الفانيليا
  8. عبوة من كريم كراميل

تحضير كيكة هشة اسفنجي كراميل جاتوة أو كيك

  • الخطوة الأولى نقوم بإضافة الزيت مع السكر والحليب في وعاء الخلاط ونخفق جيداً ليذوب السكر تماماً، ثم ننزل عليها بكيس من بودرة كريم كراميل ونخفق مرة أخرى تلك المكونات حتى يكون معنا صوص ثقيل كريمي القوام.
  • ناخذ كوب من خليط كراميل لصنع منه الصوص بعد ذلك وتدخله إلى الثلاجة، وننزل على خليط في وعاء الخلاط بالبيض مع الفانيليا ونخفق مرة أخرى.
  • ثم نجهز الدقيق ونقوم بنخله مع بيكنج بودر والملح وننزل بالمكونات الجافة على مكونات السائلة ونقلب بالمضرب اليدوي من أسفل لأعلى حتى تمتزج المكونات مع بعضها.
  • نحتاج إلى صينية فرن مستطيلة الشكل وتبطن بالزيت مع القليل من دقيق يرش في قاع الصينية والجوانب، ويصب خليط الكيك في الصينية مع تسوية سطحها.
  • ثم نجهز الفرن ويسخن على درجة حرارة 180 درجة حتى يسخن ندخل الصينية الفرن لمدة نصف ساعة مع إختبار نضجها من منتصف الكيك بعود خشبي.
  • تخرج كيك من الفرن وتترك لكي تبرد وتوزع عليها صوص بودرة كريم كراميل من الثلاجة ويزين بخطوط من صوص كراميل متواجدة مع العبوة وتقدم بالهنا والشفا.