هل فيه قرار بتمديد إجازة اليوم الوطني للمدارس 1446-2024 لصباح الأحد القادم بدلًا من الرجعة الثلاثاء؟

هل فيه قرار بتمديد إجازة اليوم الوطني للمدارس 1446-2024 لصباح الأحد القادم بدلًا من الرجعة الثلاثاء؟
إجازة اليوم الوطني للمدارس

أعلنت التقويم السعودية في وقت سابق عن موعد إجازة اليوم الوطني للمدارس وعدد الأيام، وذلك للمدارس الحكومية والأهلية في المملكة، وبالتزامن مع بداية الإجازة نجد بعض الأخبار المنتشرة حول تمديد الإجازة للطلاب لنهاية الأسبوع، فهل الأمر حقيقي أم الرجعة صباح الثلاثاء في الموعد المحدد؟ نوضح لكم الحقيقة عبر “الكويت الإخباري”.

هل فيه قرار بتمديد إجازة اليوم الوطني للمدارس؟

صدر في وقت سابق من التعليم السعودية قرار بشأن إجازة اليوم الوطني، والتي تكون يومي الأحد والاثنين والثاني والثالث والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، وبعد انتهاء دوام الخميس تبدأ إجازة اليوم الوطني، ومستمرة الإجازة حتى يوم الاثنين، على أن يعود الطلاب للدوام مجددًا الثلاثاء صباحًا الرابع والعشرين من شهر سبتمبر من عام 2024.

وبالتالي لا صحة لما يتردد حول تمديد الإجازة أسبوع والرجعة الأحد 29 سبتمبر كما اعتقد البعض، ويحصل الطلاب على إجازة الأحد والاثنين من الأسبوع فقط، بينما باقي الأسبوع من الثلاثاء إلى الخميس دوام رسمي داخل مختلف المدارس والجامعات السعودية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

احتفالات اليوم الوطني السعودي في المدارس

ويُذكر أن الاحتفالات في المدارس السعودية تستمر لأكثر من أسبوع كما أعلنت التعليم السعودية، حيث بالرغم من أن الإجازة يومين فقط، إلا أن الاحتفالات مستمرة، وللعلم أن عدد الإجازة أربع أيام بسبب أن يومي الإجازة يسبقهم عطلة نهاية الأسبوع وبالتالي إجمالي الاحتفال والإجازة أربع أيام مستمرة.

متى اليوم الوطني السعودي؟

بينا لكم حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني للمدارس لنهاية الأسبوع، حيث لا تمديد لـ إجازة اليوم الوطني والعودة للدوام مجددًا من يوم الثلاثاء إن شاء الله، وعن اليوم الوطني، فهو اليوم التي تحتفل به كامل المملكة بالذكرى الرابعة والتسعين من التوحيد للأراضي السعودية، حيث التحول من نجد وحجاز وملحقاتهم إلى المملكة.

وهذا اليوم هو الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، ويصادف هذا العام الذكرى الرابعة من بعد التسعين، حيث الاثنين القادم 23 سبتمبر من عام 2024، وسبق أن كان يومًا للاحتفال، ثم بعد ذلك أصبح عطلة رسمية بأمر من الملك، حيث تقريبًا جاء عطلة رسمية من عام 2007 المنصرم.