اعرف نتيجة الترشيح.. ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للدور الأول والثاني والشهادات الفنية 2024 الآن عبر الموقع الرسمي

اعرف نتيجة الترشيح.. ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للدور الأول والثاني والشهادات الفنية 2024 الآن عبر الموقع الرسمي
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والدبلومات الفنية الآن ويمكنهم بكل سهولة التعرف عليها من خلال زيارة موقع التنسيق الإلكتروني المتاح على شبكة الإنترنت، حيث قام طلاب الدور الأول وطلاب الدور الثاني تسجيل رغباتهم في مرحلة سابقة وقاموا بكتابة المعاهد والكليات التي يطمحون في الدخول إليها، واليوم ظهرت نتيجة التسجيل والتي تم تحديدها بناءً على المجموع الكلي الذي حصل عليه الطالب أو الطالبة وكذلك الموقع الجغرافي.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

وأضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه يمكن الآن للطلاب والطالبات الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني للاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بعد إعلان كتب التنسيق عن إتاحتها على الموقع السابق ذكره ثم يجب على الطالب إدخال رقم الجلوس والنقر على زر الاستعلام كي يتعرف على على نتيجة الترشيح، حيث بدأ الطلاب في تسجيل الرغبات ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 10 من شهر سبتمبر 2024 واستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 18 من شهر سبتمبر 2024 أي لمدة 9 أيام متتالية.

مكتب التنسيق الإلكتروني

وبعد التعرف على طريقة الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، فنريد التنويه بأن مكتب التنسيق تمكن من الانتهاء من كافة الأعمال الموجهة إليه في المواعيد التي تم تحديدها وبناءً على القواعد المنظمة والتي صدرت من قبل المجلس الأعلى للجامعات، حيث تم العمل بناءً على التالي:

  • أثبت المكتب التزامه بالرغبات التي سجلها الطلاب في فترة الترشيح في ضوء التسجيل الأخير للطالب وبناءً على القواعد والشروط التي تم تحديدها.
  • وبعد إعلان هذه النتيجة فيكون مكتب التنسيق تمكن من توزيع قرابة 640997 طالب وطالبة في مختلف مراحل الثانوية العامة في فترة 30 يوم.
  • الطالب يمكنه بكل سهولة طباعة ورقة الترشيح من على شاشة الموقع بعد الإعلان عن نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب وطالبات هذه المرحلة.
  • الكشوف النهائية سيتم إرسالها على الفور إلى الكليات والمعاهد بعد الانتهاء من إعلان تقليل الاغتراب المرحلة الأخيرة.
  • من المقرر فتح مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة في الغد الجمعة الموافق 20 من شهر سبتمبر 2024 للشعبتين العلمية والأدبية.